S55 أوّل يختٍ على الطاقة الشمسيّة في بحر آسيا

الأحد 13 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

S55  أوّل يختٍ على الطاقة الشمسيّة في بحر آسيا

أصبح "سايلنت 55 كروزر" الّذي أطلقه أخصائيّ الصّيدلة البيئيّة النمساويّة سيلنت ياختس أوّل يختٍ يعمل بالطاقة الشمسيّة للإبحار في آسيا.

وسيتمّ عرض اليخت الّذي يبلغ طوله 16،7 متر، والّذي تمّ تسليمه إلى بورما Boating، الآن للحصول على الميثاق حول أرخبيل ميرجوي من هذا الشّهر.

مواصفات


يمكن أن يستوعب هذا المركب المكوّن من ثلاثة طوابق ما مجموعه ستّة ضيوفٍ في أربع كابيناتٍ مجهّزة بأسرّةٍ بحجم كوين وغرف نومٍ خاصّةٍ مع حمّامٍ داخليّ. سوف يدير اليخت ثلاثة أفرادٍ من الطّاقم، بما في ذلك قائد الطّائرة كابتن أجون ماي، الّذي سبق له أن انطلق في الأرخبيل.

بنيت عام 2018، وسوف يكون S55أوّل قاربٍ يعمل بالطاقة الشمسيّة 100 ٪ للإبحار في آسيا، وفقا ل silentyacht.

الطاقة


سيتمّ تشغيله بواسطة ضوء الشّمس الّذي تمّ التقاطه من خلال الألواح الشمسيّة المثبتة على 30، والّتي سوف تولد طاقةٌ كافيةٌ لتمكين السّفر غير المحدود في يومٍ مشمسٍ متوسّط. سوف يحقّق المحرّكان 30kWالصّامتان سرعةً قصوى تبلغ 12 عقدة. كما تمّ تجهيز S55بمحرّكٍ احتياطيٍّ قائمٍ على الوقود.

راحة فائقة


وقال المدير العام لبورما القوارب وقال اريك Poepper: "سوف تترك S55بصمةً بيئيّةً بالحدّ الأدنى ولكن توفّر راحة المسافرين بحرًا لم يسبق لها مثيل.

وأضاف "عندما ترتكز، ستتلاشى حتّى أصوات المولّدات المعتادة، وترك الركّاب يركّزون بالكامل على روعة جزر Mergui، والمناظر الطبيعيّة وغروب الشّمس".

يأتي ذلك بعد أن كشفت شركة سايلنت ياختس أنّ البناء بدأ على ثلاثة طرازاتٍ من سلسلة Silent 79 Cruiserفي نوفمبر.

أحدث الأخبار السبّاقة