Andreessen يصرّح: VR ستسبق AR والصّوت أهمّ

الثلاثاء 08 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

Andreessen يصرّح: VR ستسبق AR والصّوت أهمّ

هناك الكثير للاستمتاع به في البودكاست a16zالجديد مع مؤسّسي شركة المشاريع مارك أندرسن وبن هورويتز.

وذلك من توصيات البرامج التلفزيونيّة في Andreessenإلى سرّ Horowitzإلى الشواء الممتاز.

قد يكون أكثر فائدةً لقرّائنا المؤسّسين هي توقّعات اندريسن حول التكنولوجيا، فإنّ توقّعاته عندما يتعلّق الأمر بالملابس التكنولوجيّة، بما في ذلك الواقع الافتراضيّ سيكون أكبر بـ 1000 مرّة من الواقع المعزّز. إنّه بيانٌ مثيرٌ للاهتمام نظرًا لرهان الشّركة على Magic Leapونظّارات ARالخاصة بها.

الصوت


"الأمر الأهمّ الآن هو الصّوت. الصّوت آخذٌ في الارتفاع بشكلٍ عامٍّ وبصفةٍ خاصّةٍ مع Appleو AirPods. إنّها واحدةٌ من أكثر الأشياء خداعً، وما مدى أهميّة ذلك؟ نعتقد أنّه مهمٌّ للغاية، لأنّه في الأساس صوتٌ في أذنك في أيّ وقتٍ تريده.

على سبيل المثال، هناك هؤلاء المشاهير الجدد على YouTube، ويتساءل الجميع عن المكان الّذي يجد فيه الأشخاص وقتًا إضافيًا لمشاهدة مقاطع فيديو YouTubeهذه والاستماع إلى هؤلاء الأشخاص في YouTubeبعشرات الملايين. والجواب هو: إنّهم في العمل. لديهم هذا الشّيء البلوتوث في أذنهم.

وبالطبع، فإنّ الكلام كواجهة مستخدم يتزايد بسرعة. لذلك نعتقد أنّ الصّوت سيكون مهمًّا".

أجهزة الاستشعار


"الشيء الثّاني الّذي سنرشّحه للارتداء هو مفهوم أجهزة الاستشعار على الجسم. هنا، تتواجد Apple Watchبشكلٍ واضحٍ مع ما تفعله بجهاز استشعار نبضات القلب. ولكنّني أعتقد أنّنا سنحصل على مجموعةٍ كاملةٍ من أجهزة الاستشعار الطبيّة في جسمنا خلال السّنوات الخمس أو العشر القادمة. نعتقد أنّنا سنكون قادرين على التنبّؤ بأشياء مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية قبل حدوثها.

هناك فرصةٌ لزيادةٍ كبيرةٍ في جودة الحياة من خلال منصّات المستشعر الّتي سيكون لدى الناس ".

مستقبل AR وVR


"نعتقد أنّ البصريّات قادمة. سيكون الطريق طويلاً، لكنّنا نرى أنّ ARو VRسيعملان، وأننا سوف نعرض شاشات العرض الّتي ستزيل الحاجة إلى ما لدينا الآن، وهو هذا الجزء الصغير من زجاجٍ نتوقع أن نختبره في العالم أجمع. العالم كلّه سوف يفتح من حولنا.

نعتقد أنّ ARلديها أطنانٌ من التطبيقات المحتملة، سواء في العمل أو في المنزل، والواقع الافتراضيّ سيكون أكبر بنحو 1000 مرة. الموضوع العام الذي تسمعه هو أنّ ARسيكون أكبر من الواقع الافتراضيّ، ومن الواضح أنه يجب أن يكون كذلك. إذا كان بإمكانك

لربّما هذا صحيحٌ فقط للأشخاص الذين يعيشون في مكانٍ مثيرٍ للاهتمام حقًا في العالم الحقيقي. ولكن هناك فقط ما يعادل 0.1٪ و 1٪ من الأشخاص على الأرض يعيشون في مكانٍ يستيقظون فيه كلّ صباح ويفكّرون أنّ هناك الكثير من الأشياء الممتعة الّتي يمكن مشاهدتها. لذلك، فبالنسبة لكلّ من لم يعش في حرمٍ جامعيّ أو في سيليكون فالي أو في مدينةٍ رئيسيّة أخرى، فإنّ البيئات الجديدة الّتي سنكون قادرين على إنشائها في الواقع الافتراضيّ ستكون أكثر إثارةً للاهتمام. وسيكون هناك الكثير منها.