اليكم أهم التوقعات السينمائية للفائزين بجوائز غولدن غلوب

الأحد 06 كانون ثاني 2019

اليكم أهم التوقعات السينمائية للفائزين بجوائز غولدن غلوب

ينطلق موسم الجوائز السينمائية في هوليوود بإعلان جوائز غولدن غلوب تزامنا مع احتفاء صناعة السينما بإنجازات مهمة.

ففي العام ٢٠١٨ بلغت إيرادات السينما رقما قياسيا بلغ ٤١،٧مليار دولار.

 وحققت أفلام أرقاما مرتفعة من المعجبين مثل "مولد نجمة"(إيه ستار إيز بورن) و"النمر الأسود"(ذا بلاك بانثر)و"الملحمة البوهيمية"(بوهيميان رابسودي) و"عودة ماري بوبنز"(ماري بوبنز ريترنز)، وهذه الأفلام تتنافس على جوائز الغولدن غلوب التي تنظمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في منطقة بيفرلي هيلز.

سيقدم الحفل الممثلان آندي سامبيرج وساندرا آو اللذان وعدا بتقديم مرح بعيدا من السياسة خصوصا أخبار الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

تيم جاري محرر الجوائز في مجلة فاريتي السينمائية قال:" بعد انتخاب ترامب وحركة #مي توالمناهضة للتحرش الجنسي شعر الناس بأنّه ينبغي عليهم رفع أصواتهم.

أما هذا العام فالمطلوب هو الاحتفاء بالعمل.يتطلع الناس لمتعة الغلوب".

الأفلام المرشحة

ويتصدر الترشيحات الفيلم الكوميدي اللاذع "النائب" (فايس) عن ديك تشيني الذي شغل من قبل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة. ومن بين المرشحين لجوائز عن أدوارهم في الفيلم الممثل كريستيان بيل والممثل سام روكويل والممثلة إيمي آدامز.

لكن المنافسة على جائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي ستكون شرسة إذ من بين المرشحين فيلم "المفضلة" (ذا فيفوريت) و"آسيويون أثرياء مجانين" (كريزي ريتش إيشيانز) وفيلم "الكتاب الأخضر" (جرين بوك) و"عودة ماري بوبنز“ (ماري بوبنز ريترنز).

توقعات الفوز

ومن المتوقع فوز جاجا وكوبر، الذي أخرج فيلم "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن) وشاركها بطولته، ببعض الجوائز من بينها جائزة لجاجا عن أغنية (شالو) التي تقدمها في الفيلم والمرشحة بقوة لجائزة أفضل أغنية أصلية.

ورغم كونهما من الأفلام الموسيقية فإن فيلمي "مولد نجمة" (إيه ستار إيز بورن) و"الملحمة البوهيمية" (بوهيميان رابسودي)، وهو من بطولة رامي مالك في دور فريدي ميركوري المغني الرئيسي الراحل لفريق كوين، سيتنافسان في فئة أفضل فيلم درامي. وسيخوض الفيلمان المنافسة أمام ثلاثة أفلام تركز على قضايا عرقية وهي "النمر الأسود" (بلاك بانثر) و(بلاك كلانزمان) و"لو كان بوسع بيل ستريت الحديث" (إيف بيل ستريت كود توك).

ومن المتوقع فوز فيلم (روما) للمخرج المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

(المعلومات مأخوذة من وكالة رويترز)