منتجع الجزيرة الخاصّ بالطّاقة الشّمسيّة في المالديف

الجمعة 04 كانون ثاني 2019

منتجع الجزيرة الخاصّ بالطّاقة الشّمسيّة في المالديف

منتجع Kudadooالخاصّ، المبنيّ على جزيرة رائعة في المالديف، يعمل على الطّاقة الشّمسيّة ويقدّم أفخر الخدمات لضيوفه.

من خلال هذه الخطوة، يأخذ Kudadooالرّفاهيّة إلى مستوى عالميّ جديد، ويثبت أنّ لقطاع السّياحة دور في الاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها.

الحفاظ على البيئة أساس


على خلاف منتجعات كثيرة تفضّل الرّفاهيّة على احترام البيئة ومكوّناتها، لم يرضَ Kudadooأن يقوم بأيّ خطوة على حساب محيطه.

شركة الهندسة المعماريةYuji Yamazaki Architecture (YYA) ومقرّها نيويورك، صمّمت المنتجع الخاصّ، معتبرةً أنّه يمثّل الاستدامة بسقفه الكهروضوئيّ والعديد من المزايا الأخرى.

وتعليقًا على استخدام التّصميم المركّز على الطّاقة الشّمسيّة، قالتYYA في بيان لها: "تقليديًّا، يتمّ إخفاء الألواح الشّمسيّة في مناطق سرّيّة في جزر المالديف وليس لديها أيّ وظيفة أخرى، ولكن فيKudadoo ، فإن السّقف الكهروضوئي مرئيّ وهو رمز علنيّ للقيم الّتي نحترمها".

تفاصيل المنتجع


يقع المنتجع في لافيانا أتول، وهو مزوّد بألواح شمسيّة مدمجة، مدعومة بنظام الطّاقة الشّمسيّة الّذي تبلغ طاقته 320 كيلو واط(kWp)  والّذي يولّد ما يكفي من الكهرباء لتشغيل المنتجع البالغ مساحته 3 هكتارات، من دون الحاجة إلى أيّ طاقة إضافيّة.

كما أنّه يتميّز بهياكل خشبيّة تمّ تشييدها باستخدام خشب مصدره غابات مستدامة في إندونيسيا ونيوزيلندا وكندا، فضلًا عن الأشجار الّتي يتمّ الحصول عليها بالقرب من الجزيرة في جزر المالديف.

وفي المكان الفاخر أيضًا وفرة من الضّوء الطّبيعيّ وشرائط متخصّصة لتدفّق الهواء الطّبيعيّ. وتشمل المرافق الأخرى حوض سباحة كبير مفتوح وسطح في الهواء الطّلق، بالإضافة إلى مطاعم وبار كامل الخدمات وقبو للنّبيذ.