إليكم ساعة Toric Capitole Rose Gold Brown الجديدة

الخميس 03 كانون ثاني 2019 من قبل : شادي ملّاك

إليكم ساعة Toric Capitole Rose Gold Brown الجديدة

تستمدّ مجموعة Toric Capitole Rose Gold Brownإلهامها من ساعة الجيب الّتي صمّمها Perrin Frères .

ويرجع تاريخ ساعة الجيب هذه إلى أوائل القرن التّاسع عشر، وهي الآن مملوكة من مؤسّسة Edouard and Maurice Sandoz (EMSF). وتعرض المجموعة عبقريّة "سادة صناعة السّاعات". وتقدّم Parmigiani Fleurierتحيّة لهذه المجموعة الفريدة من الأعمال الفنيّة من خلال إعادة خلق بعض هذه العجائب الميكانيكيّة في صنعها.

وحي روما


وتُعتبر ساعة "تورك كابيتول روز غولد براون" الفريدة من نوعها، واحدة من هذه السّاعات الاستثنائيّة. وتأخذ السّاعة اسمها من الـ"كابيتوليوم" في روما، وهي القلب الدّينيّ والسّياسيّ لروما القديمة، من هندسة بلاط الأرضيّات الّذي يتم إعادة إنتاجه في نمط واجهة السّاعة.

نمط طبيعيّ


وتمّ نحت واجهة السّاعة المصنوعة من الذّهب الورديّ من قبل حرفيّ ماهر ترك بصماته الدّائمة على القطعة. ويستحضر النّمط المتّحد من الزّخارف ترتيب المقاييس على كوز الصّنوبر، وهي أحد الأمثلة عن الـ"Golden Ratio"الموجودةفي عالم الطّبيعة.

عيار PF321


يعرض Toric Capitoleالوقت في السّاعة الغير تقليديّة ويترجمه إلى حركة صنعها مصنع Parmigiani Fleurier، وهو عيار PF321منحوت يدويًّا، ويوفّر احتياطي طاقة لمدّة 40 ساعة. ويتميّز عيار PF321بوحدة مخصّصة لعرض الوقت وتتداخل مباشرة مع عجلة السّاعة ويتضمّن نظامًا دوّارًا يشتمل على ثلاث تروس بأربعة أذرع، كلّ طرف يحمل رقمًا يُشير إلى السّاعة (من 1 إلى 12). ويتمّ عرض الوقت في نصف دائرة في النّصف العلويّ من الإطار، على قرص يحتوي على 60 دقيقة.