لامبورغيني أوروس ينجح في مغامرة عبور نهر في أيسلندا

الاثنين 31 كانون أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

لامبورغيني أوروس ينجح في مغامرة عبور نهر في أيسلندا

من المُحتمل أن يكون أوّل عبور ناجح لنهر بـ"لامبورغيني" منذ عقود.

الكثير من الأشياء الغريبة، حدثت في سيّارات لامبو. وبالتّأكيد اجتاز شخص ما نهرًا بـ LM002لكنّ هذه المرّة كانت مختلفة. لامبورغيني أوروس ليست مُخصّصة للطّرق الوعرة. إليكم رحلة في آيسلندا لاختبار هذه الـSUV.

الجزيرة


إليك ما تحتاج معرفته عن الجزيرة: إنّها صغيرة نسبيًّا.أعلى قمّة هي Hvannadalshnúkur، والّتي تقع على 6920 قدم على الحافّة الشّماليّة الغربيّة من بركان Öræfajökull. لا شيء من المحتمل أن يأكلك، على الرّغم من أنّ الدّبّ القُطبيّ يجد طريقه عبر المحيط الأطلسيّ على قطع جليديّة من جرينلاند. بدلًا من ذلك، سوف تموت من التّعرض ربّما للمطر المتجمّد. ولكن إذا كنت غامرت في الدّاخل بما فيه الكفاية، إلى المرتفعات، فهناك الكثير من الثّلوج.

مواصفات


تشترك الشّركة مع منصّة Volkswagen MLB Evoمع Audi Q7و Q8، و Bentley Bentayga، و Porsche Cayenne. كما أنّ محرّك أوروس، وهو محرّك V-8بسعة 641 حصان يعمل بمحرّك توربيني مزدوج، وهو أيضاً ألمانيّ كما أنّه مزوّد بمواصفاتٍ مُنخفضة في Panamera Turboو Cayenne Turbo. يُرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ ZF،ثماني السّرعات،  عزم الدّوران إلى التّرس التّفاضليّ المركزيّ في مركز Torsenالذي يوجّه الالتواء إلى فرق عزم الدّوران المُتحكّم به إلكترونياً. إنّ التّباين الأماميّ المفتوح هو الجزء المهمّ الوحيد من الهيكل أو مجموعة توليد الطّاقة غير المرتبطين بنوعٍ مُعيّن من التّحكّم الإلكترونيّ. هناك نوابض هوائيّة في جميع الزّوايا الأربع الّتي تُغيّر ارتفاع أوروس مع أوضاع القيادة. تعمل القضبان النّشطة المُضادة للانزلاق على تأمين لفّة الجسم على الطّرقات ويمكن فصلها بالكامل في أوضاع الطّرق الوعرة. فرامل الكربون هي معدّات قياسيّة، فيما تتراوح أحجام العجلات من 21 إلى 23 بوصة.

السّاحل الغربيّ


على طول السّاحل الغربيّ للجزيرة، الشّتاء بارد وقاسٍ. كانت أشعّة الشّمس تشتعل بشكل مُتقطّع. مع خطّةٍ لخوضِ العاصفة في أعماق المرتفعات الآيسلنديّة حيث يمكن أن يأخذهم أوروس. اتّجه المغامرون إلى الجنوب الشّرقيّ من ريكيافيك على الطّريق 1 ثم اتّجهوا إلى الشّمال الشّرقيّ على الطّريق 35، المعروف أيضًا باسم Biskupstungnabraut، حيث طاردتهم أقواس قزح على طول الوجه شبه العموديّ لـ Ingólfsfjallالجبل.

كأنّه "أودي"


شلال Gullfoss، على طول الطّريق 35، يمثّل نهاية الطّريق للسّياح في أواخر هذا العام. توقّف المغامرون عند Gullfoss ولحسن الحظ، أوروس ليس Aventadorومحرّك V-8يفي بالغرض. يلاحظ المصوّر تشارلي ماغي أنّ أوروس يشعر بأنّه أودي أكثر من لامبورغيني بهذه السرعة. وعندما خرجوا من "جلفوس"، مرّوا بإشارةٍ تحظر مركبات ذات دفعتين في المرتفعات، وفي وقت لاحق، تقول الإشارات إنّ التّضاريس غير سالكة.

الوجه الإيطاليّ


عندها فقط، يصبح الطّريق رائعًا. الوجه الإيطاليّ في Urusبارزٌ.وضع الرّياضة يُخفض uteبـ0.6 بوصة ويُزيد من استجاباته. المحرّك قويّ للغاية. هناك عزم هائل وقابل للاستعمال منخفض يصل إلى 2250 دورة في الدّقيقة ويصل إلى مستوى قوّة تبلغ 6000 دورة في الدّقيقة. التّوجيه ثابت المعدّل موثوق ودقيق. الأميال التّالية تُثبت قوّة أوروس على الطّريق، وهم يتّجهون صوب المرتفعات على الطّرق الوعرة في درجات الحرارة المُنخفضة إنّها فعلًا عربة طرق سريعة.

بعد لحظات، بعد عبور وادٍ آخر، يبدأ الثّلج، بخفّة في البداية ثم يزداد. يرتفعون على نحو سلس، على بعد 1000 قدم ولكن هذا يكفي لتحويل المطر المنهمر إلى لون أبيض مع رجل يُدعى Mageeيسير أمام أوروس لتوجيههم. وقد جرفت الرّياح الثّلوج إلى الأعماق الّتي تتطلّب وضع الرّفع الأقصى، والّذي يرفع أوروس ثلاث بوصات فوق ارتفاعها الافتراضيّ. التّحدّي حقيقيّ الآن، ولا يمكن لـ"أوروس" أن يُظهر أيّ علامة على التّراجع في أعلى نقطة، بالقرب من Bláfell.

المعدّات


سيّارة الدّعم الخاصّة بهم، الّتي يُديرها سائقٌ اختبار لامبورغيني ماريو فاسانيتو، هي شاحنة بيك اب من فولكس واجن اماروك مزوّدة بإطارات شتويّة. إنّ نطاق معدّاتهم في مجال الإنقاذ هو حبل سحب  dráttartøgin Icelandicتمّ شراؤه في متجر صغير بعد مغادرة Reykjavík، وتشاركهم شاحنتين مجهزتين في القُطب الشّماليّ في الطّريق خلال الأربع ساعات الماضية.

ثم تضعف العاصفة، نعود مرّة أخرى نحو النّهر، و Mageeيُمسك الكاميرا والعدسات للتّصوير. ومن هنا يكشف أوروس عن المدى الكامل لقدرتِه على الثّلج، حيث يُخرج نفسه من حفرةٍ بعد حفرة من الثّلوج.

استمرار المُغامرة


شهد المغامرون، في يوم واحد، النّطاق الواسع لمواهب أوروس. حافظت تضاريس أيسلندا وطقسها على منعهم من التّحكم الكافي.

في اليوم التّالي، هناك المزيد من الطّرق التّرابيّة والمزيد من الجبال والمُنحدرات الخطرة. لكنّهم استمرّوا. وبعد فترةٍ وجيزة، نجح أوروس في اجتياز نهرين، فيما للثّاني عمق كافٍ لغمر أبوابه.

بناء SUVالإيطاليّة المميّزة من أصلٍ ألمانيّ قد يكون مجرّد وسيلة لا مثيل لها لإنشاء أفضل SUV. في أوروس، هناك روح ألمانيّة، ومجموعة هائلة من نقاط القوّة، وكلّها تحمّل نقاط قوّة الطّرازات الإيطاليّة وسرعتها.