مجموعة الفنادق الفاخرة Belmond لـLVMH

الخميس 27 كانون أول 2018

مجموعة الفنادق الفاخرة Belmond لـLVMH

أضافت العلامة التّجاريّة الفاخرةLVMH في فترة الأعياد هذه مجموعة جديدة من الفنادق الفاخرة، وهي مجموعة Belmond.

وقد استحوذت LVMHعلى فنادق بلموند Belmondالرّاقية في قطاع الضّيافة مقابل مبلغ 3.2 مليار دولار أميركيّ.

خطوة استراتيجيّة


كانت بلموند تعرف في السّابق بإسم فنادقorient-Express ، وتمتلك أو تدير أكثر من 40 عقارًا في 24 دولة مختلفة.

هذا الاستحواذ الأخير يحصل على الكثير من الاهتمام من قبل المحللين، ويبدو أنّ معظمهم ينظر إليه على أنّه خطوة استراتيجيّة حاذقة.

ومع تزايد عدد الأفراد ذوي الملاءة الماليّة العالية على مستوى العالم، فإن الأمر ينطوي على الكثير من المعاني من حيث القيمة ، وفقاً لتوماس شوفيت، أحد كبار الباحثين من سيتي.

وفي الوقت نفسه، وفقًا لشركة غراند فيو للأبحاث، وهي شركة استشاريّة، فإنّ سوق الفنادق الفاخرة العالميّ كان بقيمة 83.1 مليار دولار في عام 2017 ومن المتوقّع أن ينمو إلى 115.8 مليار دولار بحلول عام 2025.

على طريق النّموّ


تعليقًا على عمليّة البيع الجديدة، قال توماس شوفيت، المحلّل في سيتي:  "يُعتبَر الرّئيس التّنفيذيّ لشركةLVMH برنارد أرنولت من الأوائل في المجال الّذين يجدون حلول الجذب ويستبقون العملاء الفاخرين".

وأضاف: "على مدى العقد الماضي، وسّعتLVMH انتشارها خارج حدودها التّقليديّة مع التّوسّع المستمرّ في تجارة التّجزئة أثناء السّفر، وإطلاق الفنادق الرّاقية والمنتجعات الصّحّيّة".

وتابع: "على الرّغم من أنّ لهذه الأنشطة تأثير محدود على الرّبح الإجماليّ لشركةLVMH ، إلّا أنّها كانت من بين أسرع الشّركات نموًّا خلال السّنوات القليلة الماضية".