عين نيسان على هدفٍ جديد

الاثنين 24 كانون أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

 عين نيسان على هدفٍ جديد

عندما بيعت نيسان مورانو للمرة الأولى عام 2003، كانت أولى المشاركين في فئة كروس أوفر متوسطة الحجم ذات الشّقين.

وساعدت السّيّارة على استحواذ هاجس أمريكا على الطّرق الممهَّدة التي تتمتّع بركوب السّيّارات والتّعامل معها. لقد أعطاها تصميمها الرّشيق والدّيناميكيات الصّلبة لها شهرة في أوّل اختبار للمركبة وقد أثنى الجميع على انتقالها المتغيّر باستمرار (CVT) ، الذي كان في ذلك الوقت تكنولوجيا جديدة.

تراجع المبيعات


أُعيد تصميم Muranoعدّة مرّاتٍ منذ ذلك الحين، وانضمّت لفترةٍ وجيزةٍ إلى تشكيلة الفريق، وحتى أنّها ولدت نموذجًا مكشوفًا ذا بابين قابل للتّحويل يُدعى CrossCabriolet. اليوم، دفع وابلٌ متزايدٌ من المنافسين مورانو إلى أسفل جداول المبيعات، حيث قلّت المبيعات بنسبة 10 في المئة عن أرقام العام الماضي حتى نوفمبر. ويستعدّ الخصوم الجدد كـ"هوندا باسبور" و"شيفروليه بليزر" للمعركة. لتحصينها للهجوم القادم، أعدّت نيسان تحديثًا في منتصف الدّورة يتكوّن من تصميمٍ داخليٍّ وخارجيٍّ مقلّص بالإضافة إلى ميّزات ومعدّات تقنيّة جديدة.

المواصفات


تصميم Muranoالجريء وسلوك القيادة المريح لم يتغيّرا. وتحت غطاء المحرّك نفس محرّك V-6سعة 3.0 ليتر سعة 260 لتر، والذي استطاع إيصال طراز 2018 من الفئة البلاتينية للدّفع الرّباعي إلى 60 ميل في الساعة في 7.3 ثانية.

سلوك مورانو لطيف القيادة لا يزال قائمًا. الرّكوب رشيق، والمعاملة مختصة، والركاب محميّون بشكل جيّد من ضوضاء الطّريق. كنّا سنرحّب ببعض التغييرات في توجيهات مورانو، التي تبثّ معلومات قليلة ثمينة من الطّريق إلى يدي السّائق، ودوّاسة الفرامل أقلّ ثباتًا.

التّصميم


طرأ على التّصميم الخارجيّ تغييرات بسيطة في التّصميم على شكل عناصر إضاءة محدّثة، ومصد، وبعض التّصاميم الجديدة للعجلات، ومصابيح الضّباب LEDالمعدّلة، وثلاثة ألوان جديدة: Sunset Drift(برتقالي)، Mocha Almond(بني)، وأزرق داكن. لا تُغيّرُ هذه التعديلات المظهر بشكل جوهريّ، لكنّ Muranoتتناسب الآن بشكل أفضل مع ماكسيما المحدثة و Altimaالجديدة بالكامل.

التّغييرات في التّصميم الداخليّ للمورانو أكثر وضوحًا، خاصّة في الطّراز البلاتينيّ ذي المواصفات العالية، والّذي يُزيّن مقاعد جلديّة بمداخل منقوشة بالماس وأنابيب متناقضة. يمتد نفس النّهج إلى مساند الذّراعين وغطاء الكونسول الوسطيّ. ويجد التصميم الداخليّ الجديد طرازيّ SVو SLاللّذين يحصلان إمّا على إدخالات معدنيّة أو خفيفة من خشب faux.

تكنولوجيا جديدة


تبدأ ترقية التّكنولوجيا من خلال حزمة الأمان الّتي توفّرها Nissan Safety Shield 360. تتكوّن من الكبح في حالات الطوارئ الأماميّة والخلفيّة التّلقائيّة، وكشف المشاة، ومراقبة العميان، والتّنبيه عبر حركة المرور الخلفيّة، والإنذار بمغادرة الممرّات، والمصابيح الأماميّة ذات الحزم العالية الأوتوماتيكيّة، وتكون الحزمة اختياريّة على SLوالعاديّة على البلاتينيوم.

بالإضافة إلى ذلك، تقدّم نيسان الآن دمج مساعد Google، وتحديث نظام الملاحة المتاح، وتمكين التّحديثات عبر الهواء لنظام المعلومات والترفيه في Murano. اثنين من منافذ USB-Cلشحن أسرع، وجميع Muranosتأتي مع برنامج لمراقبة انتباه السّائق.

قد لا تكون التغييرات الإضافيّة لعام 2019 كافية لتعزيز مبيعات Muranoبشكل جدّيّ في وجه المنافسين الجدد. وبدلاً من ذلك، ستستمر Muranoفي الاعتماد على مزيجها من التّصميم الجريء، والتّصميم الدّاخلي المريح.