مهرجان الظّفرة لمزاينة الإبل

الثلاثاء 18 كانون أول 2018

مهرجان الظّفرة لمزاينة الإبل

في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتحديدًا في أبو ظبي، تنطلق الدّورة الثّانية عشرة من مهرجان الظّفرة لمزاينة الإبل، في مدينة زايد.

وتنظّم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثّقافيّة والتّراثيّة هذا المهرجان، بالتّعاون مع دائرة الثّقافة والسّياحة في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

خصائص الدّورة الجديدة


ستشهد الدّورة الثانية عشرة أكثر من ثلاث عشرة فعاليّة جديدة مخصّصة للعائلة والأطفال، إذ يتضمّن موقع المهرجان قرية خارجيّة للعائلات مليئة بالعروض والنّشاطات التّرفيهيّة والمأكولات الشّهيّة. كما يضمّ هذا الحدث نشاطات ممتعة مجّانيّة موجّهة لكلّ أفراد العائلة.

وستكون هذه الدورة الأكبر منذ انطلاقة المهرجان، سعيًا من اللّجنة إلى جذب عدد كبير من المشاركين والسّيّاح والزّوّار، حيث سيكون هناك العديد من الفعاليات التّرفيهيّة والتّشويقيّة الجديدة.

هذا كلّه إلى جانب فعاليّات المهرجان الرّئيسيّة مثل مزاينة الإبل، المحالب، مسابقة الصّيد بالصّقور، مزاينة الصقور، الرّماية، وسباق الخيل العربيّ الأصيل.

وفي المهرجان أيضًا مزاينة التّمور وأفضل أساليب تغليفها، مسابقة الفنون الشّعبيّة، ومسابقات الحرف اليدويّة من أزياء وطبخ.

أبعاد المهرجان


يندرج مهرجان الظّفرة ضمن إطار مشاريع صون التّراث والتّشجيع الدّائم على مواصلة تعزيز ثقافة المهرجانات والفعاليّات التّراثيّة.

كما أنّه من مقوّمات الحفاظ على هويّة الإمارات الوطنيّة ورصيدها الحضاريّ والإنسانيّ، ودعم المنطقة وجعلها وجهة ترفيهيّة واحتفاليّة مقصودة للعائلات.

وللمرّة الأولى، سيشهد المهرجان احتفالات رأس السّنة الّتي ستقام بمشاركة عدد من الفنّانين المبدعين، بالإضافة إلى عروض الألعاب النّاريّة.