خديعة دورة إنستغرام.. Aggie تعتذر متأخّرة

الاثنين 17 كانون أول 2018

خديعة دورة إنستغرام.. Aggie تعتذر متأخّرة

يبذل الناس جهدًا كبيرًا للوصول إلى معايير متابعي Instagram ويحتمل أن يعيشوا أحلامهم في أن يصبحوا مؤثّرين.

يعرف نجوم Instagramالحاليّون هذا أفضل من أيّ شخص، ويمكنهم إمّا استخدام معرفتهم لإفادة الآخرين أو الاستفادة منها. لدى Aggie، من Travel in Her Shoes ،  860ألف متابعٍ على Instagram، وقدّمت دورة لمدّة 13 أسبوعًا تمّ تصميمها لمساعدة Instagrammersللوصول إلى النجوميّة. تكلّف الدّورة 500 دولار وضمّت وحداتٍ دراسيّة حول مواضيع مثل الترويج للشّركات، وتحرير مقاطع الفيديو. لسوء حظّ الطّلاب، بعد أن دفعوا أكثر من 500 دولار، لم تفلح Aggieفي الوفاء بوعودها.

طّلاب مستاؤون


كتب أحد الطلّاب الّذين يتابعون "Wannabe Influencer" على حساب شخصيٍّ على Medium. بدأت الأعلام الحمراء تحلق في الأسبوع الأول عندما تمّ منح الطلاب تحدّيًا لبيع الدّورة لشخصٍ آخر. كتب هذا الطالب: "انتشر الارتباك بسرعة. كيف يمكن أن نطلب من أتباعنا شراء دورة إنستغرام بقيمة 500 دولار أمريكي، والتي بدأنا بالكاد بأنفسنا بها؟"

أدّى هذا التحدّي إلى خلق جوٍّ يشبه الغوغاء الغاضب بين الطلاب الافتراضيّين، معتقدين أنّهم لم يحصلوا على قيمة أموالهم أو التفاعل الّذي كانوا يتوقّعونه. على الرّغم من أنّه تمّ الوعد بإعادة الأموال إلى الطلّاب غير الرّاضين، إلّا أنّ Aggieلم تقدّم أيّ شيء، وبهذا فقد جمعت بالفعل مبلغ 225،000 دولار، وفقًا للكاتب.

إعتذار متأخّر


انحسرت الحماسة حتّى السّاعة 6 من الأسبوع عندما لم تتحقّق فصول تصوير فيديو خلف الكواليس من رحلة آجي إلى المغرب. حدثت الرّحلة ولكن لم يكن هناك فيديو. في الوقت نفسه تقريبًا، كشفت آجي أنّها كانت متّجهةً إلى آسيا من أجل تجربة "Eat Pray Love". بعد ذلك، لم يتمّ نشر أيّ مقطع فيديو، لعدم توفّر اتّصالٍ بشبكة WiFi. كان ذلك نهاية الدّورة، ولم يتمّ إصدار أيّ مبالغ مستردّة، وكانت النّتيجة 500 شخصٍ غير سعداء وغير قادرين على تحقيق نجاحٍ على إنستغرام.

بعد الضجّة، بدأت Aggieبنشر مقاطع الفيديو وإصدار الأعذار عبر DM، ولكن بالنّسبة للطلاب، كان الوقت متأخّرًا جدًا.