هواوي تُحاكي المستقبل.. Mate 20 Pro تجربةٌ مَلكيّة

السبت 01 كانون أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

هواوي تُحاكي المستقبل.. Mate 20 Pro تجربةٌ مَلكيّة

Mate 20 Pro"ملكٌ" على عرش الهواتف الذّكيّة.

لم يأتِ نجاح هواوي صدفةً، فأثبتت الشّركة الصّينيّة نفسها وانطلقت لتُصبح إحدى أهمّ العلامات التّجاريّة العالميّة الّتي أذهلت العالم بهواتف متطوّرةٍ خلقت خطًّا جديدًا ومُستقبليًّا لعالم الهواتف الذّكيّة.

يأتي هاتف Mate 20 proليُثبت ما وعدت به الشّركة. تطوّرٌ ملحوظٌ عاشه عالم الهواتف مع إطلاق الهاتف "الملك"، كما يُلقّب، في الأسواق. شاشة عملاقة، وتصميم أنيق، وأربعة كاميرات حاملة أحدث التّقنيّات، وبطّاريّة خارقة،ومعالج 7 نانومترالأوّل من نوعه، وميّزات عدّة كبصمة الإصبع مُدمجة بالشّاشة، والتّعرّف على الوجه عبر خاصّيّة ثلاثيّة الأبعاد وغيرها من المواصفات المدهشة الّتي تجعل من  Mate 20 proهاتف العام وخطّ المستقبل.

تصميم متناسق


لرّبما يكون Mate 20 Proأكثر الهواتف تناغمًا وتناسقًا من ناحية التّصميم. فيأتي الهاتف بتصميمٍ أنيق ومُنحني من زوياه، بالإضافة إلى الطرّيقة الّتي وُضعت بها الكاميرات في الجهة الخلفيّة على خطّين متوازيين يُحيطهما إطارٌ معدنيّ ممّا يجعل الهاتف مميّزًا عن غيره ومُلفتًا للانتباه. وزُوّدت شاشة الهاتف بميزة "شاشة العرض الكامل" لتغطيةٍ كاملةٍ تقريبًا للشّاشة. بالإضافة إلى تقنيّةٍ جديدةٍ توصّلت لها الشّركة حيث أصبح منفذ USB-Cومكبّر الصّوت متكاملًا ممّا يجعل الأخير غير مرئيّ.

كاميرات تجاوزت العين البشريّة


كالعادة، لم تنسَ هواوي الكاميرات. لا بل زوّدت هاتف Huawei Mate 20 Proبأربع كاميرات، ثلاثة من الخلف وواحدة أماميّة. وتأتي بنظام الكاميرات الثلاثي من ’لايكا‘ الّذي يتميّز بدقّة فائقة، لتتضمّن مستشعر للألوان الأساسيّة (RGB) بدقّة 40 ميجابكسل، وكاميرا مع عدسة ’لايكا‘ ذات زاوية التّصوير فائقة العرض بدقّة 20 ميجابكسل، وواحدة بدقّة 8 ميجابكسل يحتاجها المستخدم للتّصوير البعيد تدعم التّصوير الواسع، ممّا يرضي المصوّر ويُشعره بحرفيّة الصّورة .

تتميّز كاميرا "لايكا" بتأثيراتٍ ثلاثيّة الأبعاد، تُعطي جماليّة وواقعيّة للصّور إن كانت مناظر طبيعيّة أم تصاميم داخليّة. وتستطيع التّركيز على أجسامٍ تبعد 2.5 سم، ما يتجاوز مقدرات العين البشريّة، في سابقةٍ في عالم الهواتف.ومن الميّزات المهمّة ميزة ’سبوت لايت ريل‘ الّتي تستطيع تصنيف الفيديوهات وفق سِمات مشتركة، وباستطاعتها إنتاج مقاطع مختارة تلقائياً.

تقنيّات جديدة لفتح الهاتف


فتح الجهاز من خلال التعرف على الوجه الثلاثيّ الأبعاد، خاصّيّة لم تنسَ هواوي تضمينها في هاتف HUAWEI Mate 20 Pro. تملك هذه الخاصّيّة القدرة على مطابقة وجه المستخدم بدقّة فائقة وفتح الهاتف بوقت لا يتعدّى الـ 0.6 ثانية مع الذّكر بأنّ الخاصّيّة ذات ميّزات أمنيّة بيومتريّة فائقة التّطوّر. وتساعد مجموعة الحسّاسات الخاصّة بالتّعرّف إلى الوجه، تجميل صور البورتريه وجعلها أكثر طبيعيّة.

وللمرّة الأولى توصّلت الشّركة إلى دمجمستشعر ﺧﺎص ﻟﺒﺼﻤﺎت الأﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ الشّاشة. وتحدّد الخاصّيّة المُتطوّرة والآمنة موقع إصبع المستخدم على الشّاشة. الأمر الّذي يؤكّد التّقدّم الكبير الّذي تشهده الشّركة من النّاحية التّكنولوجيّة الّتي تُحاكي مستقبل الهواتف عامّة.

المعالج الأوّل من نوعه


لتجربةٍ سلسةٍ وسريعةٍ زوّدت هواوي هواتف Mate 20بمعالج ’كيرين 980‘ مدعوم بتقنيات الذّكاء الاصطناعيّ وفق تقنيّة 7 نانومتر المتقدّمة والأولى من نوعها في العالموالّتي تدمجوحدة المعالجة المركزيّة القويّة Cortex-A76و GPUمالي G76. وجود هذا المعالج يضمن مستوى ذكاء وأداء عالٍ. فيما تساعد واجهة المستخدم  EMUI 9.0على تسريع معالجة الرسومات. وتضمن EMUI 9.0سلاسة في العمل حتّى بعد وقت طويل من الاستهلاك، وذلك بفضل خوارزميات التّعلم الذّاتيّ المدعومة بالذّكاء الإصطناعيّ، ونظام تخصيص الموارد المتكامل.

HUAWEI Wireless Quick Charge


يدعم هاتفMate 20 Pro  تقنية  HUAWEI Wireless Quick Chargeأي الشّحن اللّاسلكيّ السّريع الّذييأتيبقوة 15 واط، وهي أقوى وأسرع الطّرق للشّحن اللّاسلكيّ.

ولم تكتفِ هواوي بهذا القدر فأضافت ميزة الشّحن العكسيّ اللاسلكيّ الجديدة كلّيًّا، والّتي تجعل من الهاتف جهازًا يساعد في شحن الأجهزة الإلكترونيّة الّتي تدعم تقنيّة الشّحن اللّاسلكيّ.

أناقة وأمان


ويحمل HUAWEI Mate 20 Proللمستهلكين في جعبته مزايا وخصائص مُتعدّدة تجعل منه هاتفًامميزًا، كالأداء السّلس والممتاز، وعمر البطّارية المديد، ومستويات الأمن المتقدّمة. بالإضافة إلى تجربة رائعة لتصوير مقاطع الفيديو. وكلّ ذلك طبعًا مع الشّكل الخارجيّ الأنيق للهاتف الّذي يأتي بألوان التوايلايت والأسود والأخضر الزمرديّ مع انعكاساتٍ لونيةٍ مميّزة للغاية.

مع التّطوّر التّكنولوجيّ الكبير الّذي تشهده شركة هواوي، يُمكن القول أنّ Mate 20 Proرفع سقف التّحدّي واستطاع من خلال ميّزاته الجديدة كلّيًّا أن يكون نقطة تحوّل وأن يرسم خطًّا مُستقبليًّا للهواتف.

يُذكر أنّ شركة هواوي، وبعد حملتها العالميّة لإطلاق الهاتف، كانت قد أطلقت جهاز Huawei Mate 20 Proفي لبنان خلال حفلٍ مبهرٍ ذي طابع تكنولوجيّ بامتياز.