فورد بين الصين والولايات المتحدة

الثلاثاء 04 كانون أول 2018

فورد بين الصين والولايات المتحدة

تريد فورد تسريع خططها لإنشاء مصنع إنتاجٍ محليٍّ في الصين لبناء مركبات لنكولن حيث بدأت الرّسوم الجمركيّة المحليّة في تحقيقالأرباح.

وقال Joy Falotico، رئيس شركة لينكولن ومدير التّسويق الرّئيسيّ في شركة Ford، لوكالة بلومبرغ في مقابلة نشرت إنّ تحسينًا بسيطًا سيساعد في وضع العلامة التجاريّة في مكانٍ أفضل.

وضع صعب


في الوقت الحاليّ، تخطّط فورد لبدء الإنتاج المحليّ لسيّارات لينكولن أواخر عام 2019. وحتّى ذلك الحين، ستضطرّ لينكولن إلى فرض تعرفةٍ بنسبة 40٪ على السيّارات المستوردة إلى الصين من الولايات المتّحدة. وقال Faloticoإنّ فورد قد استوعبت بعض التكاليف الإضافيّة لكنّ التعريفات وضعت العلامة التجاريّة في مكانٍ صعب، تمامًا كما تستعدّ العلامة التجاريّة لإطلاق سيّارات SUVمتوسّطة الحجم Aviator 2020.

إنتاج  لكلا البلدين


ووفقًا للتقرير،نظر لينكولن أيضًا في بناء بعض النّماذج في الصّين للتّصدير مرّةً أخرى إلى الولايات المتّحدة، ولكن من المرجّح أن تحتفظ العلامة التجاريّة بالإنتاج المحليّ لكلا البلدين. وجاءت التّعريفات في وقتٍ ضئيلٍ بالنّسبة لنكولن. بعد أن شهدت العلامة التجاريّة مبيعاتٍ جيّدة في العام الماضي،تباطأ النموّ إلى ثلاثةٍ بالمئة فقط خلال شهر أكتوبر. لينكولن هي علامةٌ تجاريّةٌ جديدةٌ نسبيًّا في الصّين أُطلقت عام 2014 ولا يزال لدى فورد آمالٌ كبيرةٌ في أن تصبح البلاد أكبر سوقٍ لها، كما هو الحال بالنّسبة لمعظم العلامات التجاريّة الفاخرة المنافسة.

وعلى الرّغم من أنّ Aviatorسيساعد بشكلٍ كاملٍ في تلبية حاجةالسّوق الأمريكيّة الّتي لا تنتهي لشركات السيّارات، قال لينكولن إنّ العديد من جوانب التّصميم تلبّي احتياجات الصّينيّين. أعطيت المقاعد الخلفيّة اهتمامًا خاصًّا لأنّ العديد من أصحاب الثّروات يستأجرون سائق،ومقابض الأبواب منخفضة بالنّسبة للمستهلكين الصّينيّين الأقصَر.

السيناريو الأسوأ


 وقد بدأت فورد في وضعت كلفة الرّسوم الجمركيّة على خطّة عملها في المستقبل، ويفترض أنّها لن تختفي في أيّ وقتٍ قريب. وقد أدّت هذه التّعريفات بالفعل إلى إيقاف خططٍ للشّركة لتصدير برنامج Focus Activeمن الصّين إلى الولايات المتحدة.