مشروع رقمي لمهرجان مونترو جاز

الاثنين 03 كانون أول 2018

مشروع رقمي لمهرجان مونترو جاز

تأتي الشّراكة بين أوديمار بيغيه ومهرجان مونترو لموسيقى الجاز من تطوّر طبيعيّ يوسّع التّعاون المستمرّ بين Manufactureومهرجان مونترو للجاز.

5000 ساعة من التسجيلات


منذ عام 2010، انضمّت Manufactureإلى مؤسّسة كلود نوبز والمعهد الفدراليّ السّويسريّ للتّكنولوجيا في Lausanne(EPFL) في مشروعٍ رقميّ لمونترو جاز. وقد مكّن هذا المشروع الضخم من ترقيم وصيانة المحفوظات الصوتيّة الكاملة للمهرجان، واّلتي اعترفت بها اليونسكو كجزءٍ من "ذاكرة العالم". وتضمّ هذه المجموعة أكثر من 5000 ساعة من تسجيلات الحفلات الموسيقيّة. وصف كوينسي جونز هذه المجموعة الفريدة بأنها "أهمّ شهادةٍ لتاريخ الموسيقى، التي تغطي موسيقى الجاز والبلوز والروك".

وعلق ماتيو جاتون، الرئيس التنفيذيّ لمهرجان مونترو للجاز: "نحن سعداء بمتابعة التاريخ المشترك الذي بدأ منذ سنوات". وأضاف "بصفتنا شريكًا عالميًا، سترافقنا أوديمار بيغي طوال العام في سويسرا وفي جميع أنحاء العالم".

دعم فناني الغد


تمتدّ هذه الشراكة إلى جميع كيانات المهرجان، بما في ذلك مطاعم مونترو كازينو الجاز ومهرجان مونترو للجاز اليابان ومؤسسة مونترو لموسيقى الجاز. تدعم المؤسّسة فناني الغد، لا سيّما من خلال أكاديمية مونترو للجاز وجوائز مونترو لموسيقى الجاز.

هذه الشّراكة مع مهرجان موسيقى الجاز في مونترو توسع ارتباط أوديمار بيغي القديم بعالم الموسيقى. عام 2005، وبمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لـ Roc-A-Fellaلتسجيلات Jay-Z، تعاون كل من Audemars Piguetو Jay-Zفي إصدار محدود من Royal Oak Offshore. في عام 2009، قدمت شركة التصنيع طبعة Millincation Quincy Jonesالمحدودة، وترمز هذه الساعة أيضًا إلى التعاون الأكبر بين أوديمارس بيجيه والمنتج والمخرج الموسيقي ذات الشهرة العالمية في مشروع Q، مما رفع الوعي حول حاجة الشباب للتعبير عن الذات والمشاركة الذاتية.

أحدث الأخبار السبّاقة