سلسلة جديدة من أفضل تطبيقات أندرويد

السبت 01 كانون أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

 سلسلة جديدة من أفضل تطبيقات أندرويد

اليك عزيزي القارئ أفضل تطبيقات أندرويد لتبلية مهامك.

Nirvana GTD


Nirvana GTD  ، وتسمّى أيضًا NirvanaHQ، هو تطبيق تأليفٍ للأشخاص الّذين يتّبعون منهجيّة Getting Things Done. يأتي التطبيق مسبقًا مع قوائم تحمل عناوين "التالي" و"الانتظار" و"لاحقًا" و"مجدول" و"يومًا ما"، بالإضافة إلى "البريد الوارد" لالتقاط الأفكار بسرعة. يمكن أن تحتوي كلّ مهمّةٍ على تقديرٍ زمنيّ، بالإضافة إلى تقدير مستوى الطاقة، ممّا يساعدك في تحديد المهام الّتي يجب عليك القيام بها عند البدء في الإبلاغ ولكنّك لا تزال ترغب في إنجاز المهام (مهام منخفضة الطّاقة)، أو تلك الّتي هي الأفضل للتصدّي عندما تكون مضغوطًا ومركّزًا (مهام عالية الطاقة). تتوفّر السّكينة أيضًا على نظام التّشغيل iOSوالويب.

السعر: مجّاني مع 29 دولارًا سنويًّا للحسابات المدفوعة.

Pocket


في حين أنّ Pocketقد لا يبدو تطبيقًا للإنتاجيّة، إلّا أنّه يمكنك التركيز على ما تحتاج إليه (أو تريده) للقراءة بدون معظم زخارف الويب المعتادة ومشتّتاتها. هناك إعلانات في النّسخة المجانيّة من التطبيق، والتي من الممكن بالتأكيد إغراؤك بعيدًا من القراءة الأساسيّة الخاصّة بك، على الرّغم من أنّ الحصول على عضويّةٍ مدفوعةٍ يخلّصك من هذه المشتّتات الإنتاجيّة المحتملة. في كلتا الحالتين ، لا يزال Pocketيقدّم تجربةً أفضل بكثيرٍ من التّمرير إلى ما لا نهاية من خلال موجز الأخبار أو المقالات في تطبيقاتٍ أخرى. يتوفّر الجيب أيضًا على مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأنظمة الأساسيّة، بما في ذلك iOSو Chromeو MacOSو Windows.

التّطبيق مجّاني. وبسعر44.99 دولارًا أمريكيًا سنويًّا للحصول على premium

Pushbullet


الأفضل لمشاركة المعلومات بسرعةٍ بين الأجهزة

يتيح لك برنامج Pushbulletمشاركة المعلومات عبر الأجهزة بسرعةٍ وسهولةٍ وبساطة. عند استخدام مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأجهزة، مثل هاتفٍ يعمل بنظام Android، وجهاز iPad، وجهاز كمبيوتر محمولٍ يعمل بنظام تشغيل Windows، يتيح لك برنامج Pushbulletإرسال أيّة معلوماتٍ أو ملفّاتٍ تحتاج إليها من جهازٍ إلى آخر. في تصميمها وإعدادها، يبدو الأمر مشابهًا لتطبيق المراسلة من منصّاتٍ متعدّدة. يمكنك حتّى استخدام Pushbulletبين الأصدقاء كتطبيق مراسلة. ربّما ترغب في إرسال iMessageإلى شخصٍ ما، ولكنّك ترغب في كتابته على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. اكتبْ بعيدًا، ثمّ أرسل المحتويات إلى iPhoneالخاصّ بك عبر Pushbullet. وأخيرًا ، انسخ الرّسالة والصقها في التطبيق الّذي تختاره. يحتوي التطبيق على ميزاتٍ أخرى أيضًا، مثل إشعارات الأخبار، إذا كنت لا تجدها مشتّتةً للغاية عن التّركيز على إنتاجيّتك.

التّطبيق مجّانيّ. يمكنك دفع39.99 دولار في السّنةلـ premium

RescueTime


RescueTimeهو تطبيقٌ وخدمةٌ تراقب بشكلٍ سلبيٍّ ما تفعله على جهاز الكمبيوتر وجهاز Androidوتسجّل كيف تقضي وقتك. تكمن الفكرة في تتبّع وقتك، وليس بالضّرورة لأغراض الفوترة، ولكن حتّى تتمكّن من مشاهدة لقطةٍ دقيقةٍ لإنتاجيّتك اليوميّة والأسبوعيّة والشّهريّة. عندما تقوم بتثبيت RescueTimeوإعداده، فإنّك تشير إلى أنواع التّطبيقات والمواقع الإلكترونيّة المنتجة أو غير المنتجة أو في مكانٍ ما في المنتصف. ثمّ يتتبّع كيفيّة قضاء وقتك وإنشاء الرّسوم البيانيّة والتّقارير الّتي تصنف كم من الوقت كان منتجًا أو غير منتج. نظرًا لأنّ نظام التشغيل Androidيسمح لـ RescueTimeبالاطّلاع على التّطبيقات الأخرى الّتي تستخدمها، فإنّه يعمل تقريبًا على نظام التشغيل Androidكما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة. من تطبيق Android، يمكنك تحليل التقارير من بيانات سطح المكتب أيضًا.

التطبيق مجّانيٌّ مع إمكانيّة دفع72 دولارًا سنويًّا للحصول على نسخة premium