أندرويد وسلسلة جديدة من التّطبيقات الأفضل

الخميس 29 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

أندرويد وسلسلة جديدة من التّطبيقات الأفضل

أربعة تطبيقاتٍ جديدة من سلسلة أفضل تطبيقات أندرويد للقيام بمهامك.

Evernote


لا يوجد تطبيق تدوين الملاحظات يحتوي على الكثير من الوظائف مثل Evernote. يتيح لك هذا التّطبيق، المجّانيّ للأندرويد، التقاط أيّ نوعٍ من الملاحظات بسرعة، سواء كانت مذكرةً صوتيّةً أو قائمة مراجعة أو ملاحظةً نصيّة أو صورة. يمكنك التقاط الصّور الّتي تحتوي على نصّ، مثل صفحة كتابٍ أو لوح معلوماتٍ من اجتماع، ولن يقوم Evernoteبحفظها فقط، ولكن أيضًا بجعل النصّ قابلاً للبحث عبر استخدام تقنيّة التعرّف الضّوئيّ على الأحرف (OCR). يعمل OCRلكلٍّ من النّصّ المكتوب والكتابة اليدوية. إنّه تطبيقٌ ممتازٌ لعشّاق الإنتاجيّة وهو عنصرٌ أساسيٌّ في Android. يحتوي Evernoteأيضًا على تطبيقاتٍ لجميع الأنظمة الأساسيّة الرئيسيّة، بما في ذلك الويب، على الرّغم من أنّك ستحتاج إلى حسابٍ مدفوعٍ لمزامنة الملاحظات بين الأجهزة الأخرى.

التطبيق مجانيٌّولنسخة ال premium  هناك خططٌ مدفوعةٌ من 69.99 دولار في السّنة.

Grammarly


قد يؤدّي استخدام كلمةٍ خاطئةٍ أو وجود أخطاءٍ إملائيّةٍ خطيرةٍ في رسالةٍ أو وثيقةٍ مهمّةٍ إلى إحراجك ووضع ضغطٍ حقيقيٍّ على العلاقات. Grammarlyيقطع شوطًا طويلًا لمنع تلك الأنواع من الحوادث المؤسفة، سواء للكلمات والكلمات المفردة في السّياق. إنّها أداةٌ عبر الإنترنت لإجراء التّدقيق الإملائيّ والنّحويّ والكلمات المفرطة وغير ذلك من الأمور المتعلّقة بالكتابة، ولديها الآن تطبيقٌ جوّالٌ (لكلٍّ من iOSو Android). يتمّ تثبيته كتطبيق لوحة مفاتيح ويراجع تهجئتك أثناء الكتابة. عندما تكون مستعدًّا للحصول على المزيد من النّصائح السياقية، يمكنك تشغيل Grammarlyفي مستندٍ أو رسالةٍ كاملةٍ بحثًا عن أخطاء. التّطبيق مجّانيّ، على الرّغم من أنّ بعض الميزات محفوظةٌ للمشتركين المميّزين، مثل اقتراحاتٍ لتحسين الأسلوب والمفردات. نظرًا لأنّه يتمّ تطبيقه كتطبيق لوحة مفاتيح، فإنّه يعمل في أيّ تطبيق Androidيستخدم لوحة المفاتيح. إذا كنت تكتب الكثير من المذكّرات الهامّة من هاتفك، فهو يعزّز إنتاجيّتك عن طريق التحقّق من نصّك بشكلٍ أسرع وأكثر كفاءةً من استخدام عينيك لوحدك.

التّطبيق مجّانيٌّوباستطاعتك دفع139.95 دولار مقابلسنة عضويّةٍ متميّزة.

Lastpass


مثل أيّ مدير كلمات مرور صلبة، يتذكّر LastPassتسجيلات الدّخول وكلمات المرور لجميع حساباتك على الإنترنت ويبقيها آمنة. يضيء LastPassعلى Androidمن خلال تسجيل دخولك تلقائيًا إلى حساباتك دون الحاجة إلى نسخ ولصق أيّ شيء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يقوم بشكلٍ تلقائيٍّ بأمان وملء الحقول الأخرى، مثل عنوان الشّحن الخاصّ بك عند إجراء عمليّات الشّراء عبر الإنترنت، والّتي تسرّع عمليًّا كلّ ما تفعله على هاتفك أو جهازك اللّوحيّ. لدى LastPassالعديد من الوظائف الأخرى أيضًا، مثل توليد كلمات مرورٍ آمنة، ممّا يتيح لك مساحةً للحفاظ على الملاحظات الآمنة، ومزامنة كلمة المرور الخاصّة بك عبر الأجهزة. نظرًا لأنّه يتكامل تمامًا مع نظام التّشغيل، فإنّ LastPassهو تطبيق إدارة كلمات المرور المفضّل لدينا لنّظام التشغيل Android.

Lucidchart


برنامجٌ لإنشاء الرّسوم البيانيّة والمخطّطات الانسيابيّة هو المنقذ لمن ليس مصمّمًا ولكن يحتاج إلى بعض الصور المرئيّة بين الحين والآخر. إنّ Lucidchart، المتوفّر لنظام Androidوكذلك iOSوويب، هو أفضل تطبيقٍ للقيام بذلك. يمتلك هذا التطبيق جاذبيّةً عالميّةً في مساعدة الأشخاص في إنشاء رسومٍ بيانيّةٍ احترافيّةٍ لكلٍّ من العمل أو الاستخدام الشّخصيّ (يحبّها الأشخاص لرسم شجرة العائلة، على سبيل المثال)، كما أنّ تطبيق Androidالتّابع له سهل الاستخدام. يمكنك إنشاء رسومٍ بيانيّةٍ باستخدام مصرفٍ من الأشكال الأوليّة، والّتي تمّ تصميم العديد منها لأنواعٍ محدّدةٍ من العناصر المرئيّة، مثل المخطّطات التّنظيميّة، والأشكال والقرارات، والرّسوم البيانيّة للغرف، وما إلى ذلك. جميع الرّسوم البيانيّة الّتي تقوم بإنشائها باستخدام Lucidchartتتمّ مزامنتها بين أماكن أخرى تستخدم فيها التّطبيق، بما في ذلك الويب، حيث تدعم Lucidchartالتّعاون بطريقةٍ تتطابق تقريبًا مع التّعاون في G Suite.

التّطبيق مجانيٌّإلّا أنّالحسابات المدفوعة تساوي59.40 دولارًا في السّنة.