أهمّ تطبيقات Android.. تابع

الأربعاء 28 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

أهمّ تطبيقات Android.. تابع

نكمل معكم مع سلسلة أهمّ تطبيقات Androidلإدارة مهامك باحتراف.

Clip stack


هذا التّطبيق المجانيّ لإدارة الحافظات للأندرويد بسيطٌ وسهل الاستخدام، حتّى وإن لم تكن لديك خبرةٌ في العمل مع تطبيقات الحافظة. عندما تنسخ نصًّا على هاتفك أو جهازك اللّوحيّ الّذي يعمل بنظام التّشغيل Android، فإنّ Clip Stackيحفظه بحيث يمكنك إعادة استخدامه كلّما احتجت. يوفّر لك الوقت ويجعلك أكثر إنتاجيّة، خاصّة إذا كنت تميل إلى الكتابة أو الرّدّ على الكثير من الرّسائل باستخدام الكلمات والعبارات نفسها.

DocuSign


واحدٌ من تلك التّطبيقات الّتي لا تحتاج إلى تثبيتها حتّى تفعل ذلك فجأةً، ومن الآن فصاعدًا، ينتهي بك الأمر إلى استخدامه. هذا التّطبيق والخدمة له غرضٌ خاصّ: لتمكين التوقيع الإلكترونيّ الرّسميّ والأمين وتقديم الوثائق. على الرّغم من وجود المنافسين، إلّا أنّ DocuSignأصبح خيارًا فعليًّا في العديد من الأسواق. على سبيل المثال، إذا كنت تنوي شراء أو بيع عقاراتٍ في أيّ وقتٍ قريبٍ، فقم بحفظ بعض الوقت من خلال تنزيل التّطبيق وإنشاء حساب الآن. إذا كنت مستقلاًّ في العديد من العقود، فمن المحتمل أنّك ستحتاجها أيضًا. إذا كنت تستخدم DocuSignفقط لتوقيع المستندات، فيمكنك استخدامه مجّانًا.

إذا كنت تعمل في مجال إنشاء المستندات وجمع النّسخ الموقّعة، فستحتاج على الأرجح إلى خطّة خدمةٍ مدفوعة. يتوفّر DocuSignأيضًا لنظام التّشغيل iOSو Windowsوالويب.

التطبيق مجانيٌّ وتبدأ نسخة ال"Premium" خططًا مدفوعةً من 120 دولارًا أمريكيًا لكلّ شخص.

Dragon Mobile Assistant


يعدّ Dragon Mobile Assistantلجهاز Androidأحد أفضل التّطبيقات للتّحكّم في هاتفك باستخدام الأوامر الصوتيّة. عند تثبيت هذا التطبيق المجانيّ وإعداده، يمكنك استخدام صوتك لإرسال الرّسائل وتلقّيها، ونشر التّحديثات على الشّبكات الاجتماعيّة، وكتابة رسائل البريد الإلكترونيّ، وتعيين التذكيرات، وجدول المواعيد، إضافةً إلى المزيد من الميزات. يمكنك تمكين خيار يسمح لهاتفك بالاستيقاظ عندما يسمع صوتك الفريد، حتّى عندما تكون الشاشة مقفلة. كما يحتوي Dragonأيضًا على إعدادٍ يكتشف عندما يكون في وضع التشغيل عندما تكون في مركبةٍ متحرّكةٍ ويتحوّل تلقائيًّا إلى وضع "دون استخدام اليدين".

سواء كنت تستمتع بكفاءة التحكّم في هاتفك بصوتك أو يجعلك أكثر إنتاجيّةً بسبب أسباب إمكانيّة الوصول، فمن الصّعب أن يفوتك هذا التطبيق الممتاز المجانيّ.

Dropbox


لا غنى عن امتلاك تطبيقٍ موثوقٍ لمزامنة الملفّات على جهازك المحمول. تمنحك مزامنة الملفّات وتطبيقات النسخ الاحتياطيّ، مثل Dropbox، إمكانيّة الوصول إلى أهمّ مستنداتك بصرف النّظر عن مكانك. عندما تحتاج إلى إظهار دليلٍ على العنوان أو بعض الأعمال الورقيّة الأخرى، يمكنك الحصول عليه في غضون ثوانٍ طالما تمّ تثبيت التطبيق. مع Dropbox، لا تحتاج حتّى إلى اتّصالٍ بالإنترنت للوصول إلى أهمّ مستنداتك، حيث يوجد خيارٌ لحفظها في وضع عدم الاتّصال. يمكن لأفضل خدمات مزامنة الملفات نسخ الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك تلقائيًّا ، وهذا يشمل Dropbox. من أجل السّرعة والواجهة البسيطة والموثوقيّة، يعتبر Dropboxأحد أفضل تطبيقات مزامنة الملفّات. استخدمه للمزامنة عبر مجموعةٍ متنوّعةٍ من الأنظمة الأساسيّة، بما في ذلك iOSو Kindle Fireو MacOSو Windowsوالويب.

التّطبيق مجّانيٌّ ولنسخة Premiumهناك خططٌ مدفوعةٌ من 9.99 دولار في الشهر.