أبل تعاني.. تُعيد X وتُخفض إنتاج XS وX Max

الاثنين 26 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

أبل تعاني.. تُعيد X وتُخفض إنتاج XS وX Max

استأنفت شركة آبل إنتاج هاتف آيفونX بسبب الطلب الأضعف من المتوقّع على أحدث طرازين من طرازXS  XS Max .

ويُزعم أنّ هذه الخطوة قد تمّت بسبب اتّفاقٍ أُبرم مع شركة سامسونج لشراء كمّيّةٍ معيّنةٍ من شاشات OLED.مع فشل نماذجOLED المجهّزة لهذا العام في بيع الكمّيّات اللّازمة للوفاء بشروط الصّفقة، يشير التّقرير إلى أنّ شركة آبل تتّجه نحو نموذج العام الماضي من أجل الحلّ. و كانت توقّفت شركةApple عن بيعiPhone X في المتاجر عندما تمّ إصدارXS لأوّل مرّة.

تكاليف أقلّ


يُعتقد أنّ جهازiPhone X أرخص إنتاجًا منXS أوXS Max بفضل عمره وخصائصه الأقدم من نظيريه، ممّا يعني أنّ المكوّنات ومعدّات التّصنيع أرخص، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال. في الماضي، تمّ إنتاج النّماذج القديمة عندما يكون هناك ما يكفي من الطّلب عليها في بعض الأسواق.

معاناة


وتأتي هذه الأخبار وسط تقارير تفيد بأنّ أبل قد خفضت طلبات الإنتاج الخاصّة بجميع التّصاميم الثّلاثة الجديدة الخاصّة بها من آيفون بسبب انخفاض الطّلب عن المتوقّع. ويُعتقد أنّ جهاز iPhone XRالأرخص بشكلٍ خاصّ، يعاني أيضًا حيث يختاره العملاء المهتمّون بالميزانية بدلاً من جهاز iPhone 8في العام الماضي، والّذي لا يزال متاحًا وبسعرٍ أقلّ من نموذج هذا العام. كانت هذه حالةً مماثلةً لجهد الشّركة السّابق مع iPhone 5c، الّذي شهد ارتفاع مبيعاته العام التالي لإصداره الأصليّ، بينما كان المستهلكون العاديّون يكتشفون وجوده.