VR حول برج خليفة.. ماذا في الأفق؟

الأحد 25 تشرين ثاني 2018

VR  حول برج خليفة.. ماذا في الأفق؟

الإمارات العربيّة المتّحدةتحاول دفع روح الابتكار بين الشّباب الموهوبين.

مع احتفاظ دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بواجهة احتضان أحدث التطوّرات التكنولوجيّة، يتعاون برج خليفة مع HTC Viveو Dubai Future Acceleratorsبمبادرةٍ من مؤسّسة دبي للمستقبل لتعزيز فرص الأعمال داخل نظام  VRفي منطقة الشّرق الأوسط وأفريقيا.

VR  حول برج خليفة

كجزءٍ من التّعاون  تتمّ دعوة مطوّري برامج الواقع الافتراضيّ فيمنطقة الشّرق الأوسط وإفريقيا ودوليًّا للمشاركة في مسابقةٍ فريدةٍ من نوعها لبناء محتوًى عالميّ من نوعيّة VRيدور حول برج خليفة. ستستمرّ أيضًا تجربة VRالّتي تفوز بالمنافسة في نهاية المطاف على Viveport- مكتبة التطبيقات الرّائدة لمحتوى الواقع الافتراضيّ الّذي تدعمه HTC Viveويمكن للمستخدمين Viveالوصول إليه عالميًّا.

في التفاصيل

سيحصل المشاركون على وصولٍ حصريٍّ إلى مباني برج خليفة وصورٍ مذهلةٍ عالية الوضوح للمبنى نفسه. كما ستوفّر مسرعات دبي للمستقبل إمكانيّة الوصول إلى مركز الحاضنة ومجمّع VRالّذي تمّ إنشاؤه بالكامل والّذي يقع في المنطقة 2071، بالإضافة إلى مساحات العمل المكتبيّة، طوال المشروع. HTC Viveهو شريك VRللبرنامج، وأحدث نظام VRالمتميّز الّذي سيكون Vive Proهو جهاز VRالرّسميّ للمسابقة. علاوةً على ذلك، ستساعد HTC Viveالمطوّرين في دعم التّكنولوجيا الكامل والخبرة والإشراف طوال المسابقة.

تعزيز نظامٍ بيئيّ تعاونيّ

قال خلفان بلهول، الرّئيس التنفيذيّ لمؤسّسة دبي للمستقبل: "تماشيًا مع رؤية صاحب السموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،تهدف مؤسّسة دبي للمستقبل إلى خلق بيئةٍ تشجّع وترحّب بالابتكار والمفكّرين المبدعين لمواصلة تحديد مكان دبي كمركزٍ للابتكار واختبارٍ للتكنولوجيّات الناشئة. وأضاف: "إنّ دعم مسرعات مستقبل دبي يدعم هذه المبادرة والتحدّي هو دليلٌ على جهودنا المستمرّة في جذب المواهب العالميّة وتعزيز نظامٍ بيئيٍّ تعاونيّ.

وعلّق راميت هارينزهاني، نائب رئيس قسم الشّرق الأوسط وإفريقيا في HTC Vive، قائلاً: "اليوم يتمّ تبنّي الواقع الافتراضيّ عبر الصناعات وعلى مستوى الحكومة لقدرته على إطلاق العنان للخيال الإنسانيّ بطرائق جديدةٍ تمامًا. يساعد المحتوى الاستراتيجيّ وشراكات العلامة التجاريّة في جلب تجارب VRأكثر إثارةً إلى الاتّجاه السّائد، كما هو واضحٌ في مسابقة المطوّر الأخيرة هذه. نحن ملتزمون بتطوير نظام VRالتفاعليّ ونفتخر بمنصّات التّشغيل الأصليّة الرّائدة للمطوّرين من أجل وضع تصوّرٍ لأفكار الواقع الافتراضيّ وبنائها وتسويقها ".

وتعليقًا على التعاون، قال أحمد الفلاسي، المدير التّنفيذيّ لإعمار العقاريّ: "مع شعبيّة تجربة الواقع الافتراضيّ الّتي تمّ كشف النقاب عنها لزوّار برج خليفة، أعلى منصّة مراقبةٍ في العالم، ومع المزيد من تطوير النظام البيئيّ، VRستفتح فرصًا جديدةً لقطاع التّرفيه في المنطقة. من خلال استضافة الحدث في برج خليفة، نؤكّد على التزامنا بتعزيز التقنيّات المتقدّمة ودفع روح الابتكار بين شبابنا الموهوبين ".

وقال سعيد الفلاسي، المدير التنفيذيّ لمنصّات المستقبل في مؤسّسة دبي المستقبل: "تماشيًا مع رؤية صاحب السّموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى مركزًا عالميًا للابتكار يوفّر تحدّي HTC Vive and Burj Khalifaمنافسةً صحيّةً في النّظام البيئيّ VR، ويشرك أصحاب المصلحة المعنيّين في خلق تجارب VRالمتطوّرة. نتطلّع إلى العمل معًا وإنشاء تجربةٍ على المستوى التالي من خلال استخدام تقنيّة الواقع الافتراضيّ ومحتوى VRالإبداعيّ. "

مراحل المسابقة

ستتمّ المسابقة على ثلاث مراحل. سيطلب من المشاركين أوّلاً إرسال ملفّاتهم الشخصيّة وعيّنات تطبيق محتوى VRالسابقة. وستشمل المرحلة الثانية قائمةً مختصرةً من المنافسين الّذين سيواجهون تحدّيًالتطوير نموذجٍ عنفكرتهم الكبيرة. ستختتم المسابقة في ربيع عام 2019 حيث سيتمّ اختيار الفائز النّهائيّ من بين المشاركات التّنافسيّة وإعطاء الفرصة لتحقيق رؤيتهم في الحياة.

يمكن تقديم الطّلبات للمنافسة من قبل الأفراد والمجموعات من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وعلى الصّعيد الدّوليّ على الرّابط التّالي.