Crossbow يخت يدمج التّرفيه بفخامة التّصميم

الخميس 22 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

Crossbow  يخت يدمج التّرفيه بفخامة التّصميم

كشف استوديو الهندسة المعماريّة الإيطاليّ "هيدرو تك" عن تفاصيل جديدةٍ لأفخم مفهومٍ لليخوت، وهو Crossbowبطول 100 متر.

وبناءً على هيكل وبنية ألمنيوم، فإنّ التّصميم الّذي يشبه السّهم يأتي بعرضٍ لا يزيد عن 12.5 متر، أي أقلّ بمترٍ ​​من متوسّط ​​هذا الحجم، والّذي يمتاز بـالسّرعة ، والخفّة مع جماليّةٍ رياضيّةٍ أنيقة.

يستوعب اليخت ما يصل إلى 16 ضيفًا و 32 من أفراد الطاقم. تمّ الحفاظ على مشروع 3.5 متر فقط لضمان أن يصل إلى ساحات الإبحار الّتي من الطبيعيّ أن تكون محظورةً بالنّسبة لليخوت بهذا الحجم.

وتم الاحتفاظ بأثاثٍ ثابتٍ ومحمي بشكلٍ جيّدٍ من الرّياح. في هذه الأثناء، يمكن تحويل القوس إلى منطقةٍ ترفيهيّةٍ وحمّمية عندما يكون المركب في المرسى.

السرعة والتصميم


وتصل سرعة اليخت إلى 25 عقدة عندما يتم تركيب زوجٍ من محرّكات MTU 16V 4000 M93L.

ولعلّ أكثر الجوانب غير التقليديّة في هذا التصميم هو موقع عربة اليخوت الفاخرة، الّتي تمّ نقلها إلى السّطح العلويّ، ممّا يترك مساحةً للأتريوم المواجه للأمام المزدوج على السّطح الرئيسيّ.

لقد كان التخزين في المناقصات والألعاب أولويّةً رئيسيّةً ويمكن ملاحظة ذلك في مهبط طائرات الهليكوبتر مع وجود حظيرةٍ أسفل المرآب والمرآب الفسيح، الّذي يمكن أن يستوعب طائراتٍ بطول 9.5 أمتار وأربعة جت سكي.

في التّرفيه


تشمل ميزات  Crossbowناديًا شاطئيًا فاخرًا ضخم، تبلغ مساحته 135 مترًا مربعًا، ومسبحًا لا متناهيًا على السطح العلوي، وصالة ألعاب رياضية على السطح الرئيسي وصالة بيانو، وظهر سفينة منفصلًا للمالك مع جاكوزي خاص وسينما وصالة ودراسة.

يتّسع مكان الإقامة لما يصل إلى 16 ضيفًا موزّعًا على 8 كبائن مزدوجة، في حين يسمح مكان إقامة الطابق السفليّ لموظفين يصل عددهم إلى 32 شخصًا.

العروض تتزايد


كشفت Hydro Tecأنها تلقت طلبًا متزايدًا على التّصاميم المستوحاة من Crossbowمنذ عرض موناكو لليخوت.

كما كشف الأستوديو أنّه تلقّى اهتمامًا متزايدًا بالمفهوم والطلب على التصاميم المستوحاة من Crossbowفي أعقاب عرض موناكو لليخوت.

وقال الأستوديو "بعد عرض موناكو لليخوت هذا العام، تلقّينا مزيدًا من الاهتمام لتطوير تصاميم جديدةٍ تقوم على المبادئ الأساسيّة للمشروع".

وأضاف أنه غير قادرٍ على الإفصاح عن مزيد من التفاصيل لأنّها "لا تزال في مرحلة التّصميم والتّفاوض في مشاريع" Crossbows"الأخرى".

أحدث الأخبار السبّاقة