ساعة باتك فيليب الأغلى في Sotheby

السبت 17 تشرين ثاني 2018

ساعة باتك فيليب الأغلى في Sotheby

قبل أسابيع قليلة من نهاية هذا العام، استطاعت العلامة التّجاريّة باتك فيليب أن تسجّل رقمًا قياسيًّا من خلال ساعتها الّتي تحمل اسم Asprey.

وقد سجّلت العلامة هذا الرّقم القياسيّ عبر بيع ساعتها المذكورة أعلاه بأعلى سعر في معرض Sothebyلعام 2018، بقيمة وصلت إلى 3,9 مليون دولار أميركيّ.

ساعة مميّزة


فازت القطعة الكلاسيكيّة Aspreyعلى ساعة أخرى اسمها Serpico y Lainoبيعت منذ أيّام قليلة بمبلغ 3,2 مليون دولار أميركيّ في المزاد العلنيّ العالميّ كريستيز.

وتجدر الإشارة إلى أنّ بيعSotheby لـAsprey أتى الثّالث من نوعه في الفترة الأخيرة بين معارض مبيعات السّاعات الفاخرة الّتي بدأت بمزادات جنيف للسّاعات لفيليبس، ومزاد السّاعات النّادرة من كريستي.

وصُنعت هذه السّاعة عام 1952، وبيعت للمرّة الأولى عام 1956 لشركة Asprey of London، وكانت دار باتك فيليب الأكثر اهتمامًا بالتّعقيدات والتّفاصيل.

مواصفات استثنائيّة


يبلغ قطر ساعة Asprey37 مم، وتحمل مرجعيّة 2499 المهمّة في عالم السّاعات الفاخرة. من هذا المنطلق، هي قطعة أساسيّة لكلّ جامعي السّاعات الصّغيرة والأنيقة في آنٍ معًا.

تحمل هذه القطعة لوحة مؤشّرات السّاعة الّتي تضمّ كلًّا من توقيع دار باتك فيليب وشركة Asprey، ولطالما كانت حلم جامعي السّاعات كونها لم تُطرح للبيع منذ عام 2006.

أمّا بالنّسبة إلى الحركة فهي سلسلة وعالية الحرفيّة، وهي تتناغم مع حرفيّة التّصميم إذ أنّ القطعة الأساسيّة مشغولة بالذّهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مع علبة من الياقوت الأسود، وسوار من الجلد الأصليّ.