Polaris Geographic WT نموذجٌ جديدٌ بقالبٍ قديم

الأحد 18 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

Polaris Geographic WT  نموذجٌ جديدٌ بقالبٍ قديم

ترحّب مجموعة Jaeger-LeCoultre Polaris، بنموذجٍ جديد: Polaris Geographic WT.

يقتصر على 250 قطعة، متوفّرٌ حصريًّا في بوتيكات Jaeger-LeCoultre. التّصميم مستوحًى من ساعة Memovox Polarisلعام 1968، وهي واحدةٌ من التّصاميم الشّهيرة في Grande Maison.

تحتوي الحاوية الّتي يبلغ قطرها 42 مم على عيار 936A / 1، وهو عيار جايجر لوكولتر الميكانيكيّ الذّاتيّ الّذي يجلب ميزةً جديدةً للمجموعة: الوظيفة الجغرافيّة، المثاليّة لكلٍّ من المسافرين ورجال الأعمال.

اكتشف العالم


ساعة Polaris Geographic WTلـ "التّوقيت العالميّ" تدعو إلى اكتشاف العالم من خلال 24 منطقةً زمنيّةً مرئيّة.

في الألوان


يبرز تصميم القرص الأماميّ للسّاعة عبرألوان جايجر لوكولتر بولاريس: اللّون الأزرق إلى الأسود وهو مُخصّصٌلهذه المجموعة.القرص الأماميّالأزرق يعطي ساعة Polaris Geographic WTانطباعًا عميقًا. وهي مزيّنةٌ بثلاث زخارف: قاعدة أوبالين لقرص المدينة، وميناء فرعيّ مُشمس التّقويم فيهما في السّاعة الثانية، والمنطقة الزّمنيّة الثّانية عند السّاعة 6،واحتياطيّ الطّاقة عند السّاعة 10، وانتهاء الحبيبات عند الظّهر.

يمكن التّعرّف إلى القرص اللّيليّ،المقسّم بوضوحٍ إلى قسمين بالأبيض والأسود، على الفور، ويشير إلى ما إذا كان ليلاًأو نهارًا في المدينة المحليّة وبالتّالي في المنطقة الزّمنيّة الثّانية الّتي تختارها. ومن بين التّفاصيل البسيطة الّتي تبدو ملفتةً للنّظر على القرص هي الشّمس الصّغيرة الّتي تشير إلى ساعات النّهار،الأرقام السّوداء على خلفيّةٍ بيضاء،وهلال القمر الصّغير للسّاعات اللّيليّة، والأرقام البيضاء على خلفيّةٍ سوداء.

نموذج قديم


إنّ خطّ Jaeger-LeCoultre Polarisالجديد مستوحًى من أحد النّماذج البارزة في Grande Maison: ساعة Memovox Polarisلعام 1968، والّتي يمكن تمييزها من خلال تيجانها الثّلاثة. قيل في ذلك الوقت، في السّوق الأمريكيّة،أنّ بولاريس روح جريئة ومغامرة في زمن الـ١٩٦٠. مرادفًا للحرّيّة والحداثة، بولاريس أيضًا يبشّر بالثّورة: ساعة غوص، مزوّدة بوظيفة الانذار، تتميّز بعلبةٍ خلفيّةٍ ثلاثيّةٍ حاصلةٍ على براءة اختراعٍ لتضخيم صوتها تحت الماء. تمّ إنتاج 1714 قطعة من Memovox Polaris IIفي الفترة ما بين 1965 و 1968. تمّ إعادة تصميم نموذج Jaeger- LeCoultre Polarisعام 2018 بالكامل: فالقناطر أقصر وأصبح الإطار أقلّ حجمًا، ممّا يمنح السّاعة مظهرًا أكثر عصريّةً مع توفير قراءةٍ واضحة.