Mustang كهربائيّة خارقة لعشّاق الشّركة الأمريكية

الجمعة 16 تشرين ثاني 2018

Mustang  كهربائيّة خارقة لعشّاق الشّركة الأمريكية

Mustang  كهربائية من فورد قادمة تيمّنًا بنماذج عام ١٩٦٠.

لا تستطيع شراء سيّارة موستانج الكهربائيّة من فورد، لذا قرّرت الشّركة الجمع بين طرازresto-mod وتحويلٍ كهربائيٍّ بالكامل لبيع بعض سيّاراتMustangs الكهربائيّة الرّائعة من 1960.

شراكة جديدة


شراكةٌ ناشئةٌ مقرّها المملكة المتّحدة تشارك معArrival، المعروفين بالشّاحنات الكهربائيّة المستخدمة من قبل رويال البريد، UPS ، Roborace وميشلان لجعل هذه الكلاسيكيّة الأمريكيّة، كهربائيّة.

وشارك المهندسون الّذين عملوا سابقًا في ويليامز إف 1 وماكلارين أوتوموتيف وجاكوار لاند روفر في المشروع الّذي يعدّ أكثر من مجرّد تحويلٍ لشركة إي.

مثل الكثير من جاكوار مع إنتاج النّسخة الكهربائيّة بالكامل من الطّراز الكلاسيكيّE، حوّلتCharge موستانج إلى منتجٍ فعليٍّ وهي تخطّط لجعل 499 منهم.

المواصفات


تشتمل مجموعة نقل الحركة على حزمة بطاريّةٍ بقوّة 64 كيلو واط في السّاعة ومحرّكٍ كهربائيٍّ بقوّة 300 كيلووات ونظام شحنٍ سريعٍ من نوعDC يدعم معدّل شحنٍ يبلغ 50 كيلو وات.

يقولCharge إنّه يمكن تهيئتها من أجل الدّفع بالعجلات الخلفيّة أو الدّفع الرّباعيّ بالكامل، ويمكنها توصيل ما يصل إلى 7،500 نيوتن متر من عزم دوران العجلة و 1،200 نيوتن متر من عزم دوران المحرّك.

يمكن أن تنطلق السيّارة من 0 إلى 100 كلم / س، خلال 3.09 ثانية فقط.

في حين أنّ قدرة 64 كيلووات ساعة هي قدرة طاقةٍ كبيرةٍ على حجم السيّارة، فمن المتوقّع أن يصل المدى إلى 200 كيلومتر (125 ميلاً) - على الأرجح بسبب الأداء الديناميكيّ الهوائيّ للتّصميم القديم للسيّارة.

السّعر


تقولCharge إنّ السّعر يبدأ من 200،000 جنيه إسترليني (259،200 دولار أمريكي) ويخطّطون لبدء شحن السيّارة في سبتمبر 2019.

نظرة عامّة


بالنّسبة لمجموعة نقل الحركة، فإنّ المواصفات تبدو لائقة. لقد عقدوا شراكةً مع بعض الشّركات الجادّة الّتي لديها بالفعلEVs على الطّريق.

لا يمكننا أن نتوقّع الكثير من ذلك لأنّ موستنغ لم يكن من المفترض أن تكون سيّارةً فعّالةً للغاية، ولكن لا يزال الأمر كافيًا لأن تكون السيّارة باردةً في عطلة نهاية الأسبوع.