Jaguar تطوّر F-type.. إليكم التّعديلات

من قبل : شادي ملّاك الخميس 15 تشرين ثاني 2018

Jaguar تطوّر F-type.. إليكم التّعديلات

إنّ Jaguar F-type ضعيفةٌ في التوربو ذي أربع أسطوانات، حتى مع 296 حصانا.

 وهي تذكّرنا بسيّارةMazda MX-5 Miata الباهظة الثمن، ولكن يبدو أنّ جميع المشاكل قد حُلّت مع نسخة السيّارة المعدّلة ذات سقفٍ قابلٍ للطّي. رافعة بـ 1.6 بوصة، جنبًا إلى جنب مع إطارات 16 بوصة، ونظام تعليقٍ أكثر ليونة، وصمّامات ثلاثيّة من المتسابق البريطانيExe-TC تحوّل السيّارة قويّة.

التّعديلات


على حاشية  F-type، استبدلت جاكوار أبواب الألومنيوم مع إغلاق ألياف الكربون من GT4، بزوجٍ من مقاعد السّباق، استبدلت  فرامل الـelectronic parkingبـhydraulic crank. مكابح مكوّنة من أربعة مكابس في الأمام والخلف، بالإضافة إلى فارقٍ محدود الانزلاق مستعارٍ منV-6 R-Dynamic. يدّعي المهندسون عدم إدخال أيّ تغييراتٍ على أذرع التحكّم.

المواصفات


إنّ سيّارةF-type rally هي فقط هنا لتطرح نموذج طبعةٍ محدودة من  Checkered Flag. إنّها حزمة للبيع في المملكة المتّحدة وتصل إلى الولايات المتحدة كنموذج عام 2020. تتميّز هذه السيارة بشارات أعلامٍ مطرّزة على المقاعد، والجلود المحسنة من ناحية الألوان، وعلامة تجزئةٍ حمراء على عجلة القيادة، وأحزمة أمانٍ حمراء، وبطانة متداخلة صغيرة، وتغطية من الألمنيوم الدّاكن، وعجلات مقاس 20 بوصة حسّاسة للغاية للقفزات العالية.

التّاريخ


قيادة سيارة ذات دفعٍ خلفيٍّ مع سقفٍ مفتوحٍ كان أكثر من خيارٍ طبيعيّ عام 1950 إذا كان اسمك إيان أبليارد، تملك عائلتك وكالة جاكوار، وكنت قد تزوّجت للتوّ من ابنة مؤسّس جاجوار السير وليام ليونز. دخل الزّوجان رالي جبال الألب مع سيّارةXK120 وانتهيا من سباق 2000 ميل  بدون عقوبات، والتي منحتAppleyard  كأسًا ذهبيّا مرموقًا وبعض الفخر الّذي كان في أمسّ الحاجة لصناعة السيّارات في بريطانيا بعد الحرب. وعام 1951، فازت في سباق توليب رالي، وحصلت على انتصارٍ آخر في راليRAC عام 1953.ولن يتنافس هذا النوع من Fفي أيٍّ من سباقات FIA، على الرّغم من أنّه في V-6أو R، قادرٌ على الفوز في فئة RGT.