مازدا ترفع التّحدّي وتُطلق CX-5

الثلاثاء 13 تشرين ثاني 2018

مازدا ترفع التّحدّي وتُطلق CX-5

ترفع مازدا سقف التحدي معسيارة CX-5 كروس أوفر.

بالنّسبة لعام 2019، حصلت سيّارة CX-5على مستوًى جديدٍ وأكثر فخامةً من الطّراز، ومحرّكٍ اختياريٍّ رباعيّ الأسطوانات، بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة والهيكل المعدّل الّذي يتضمن الآن تحديث G-Vectoring Control Plusمن Mazda.

التّغيير الأكبر


المحرّك الجديد هو أكبر تغيير، وهو محرّك التربو نفسه ذو أربع أسطوانات سعة 2.5 ليتر والّذي تمّ العثور عليه في سيّارة مازدا CX-9ذات الثّلاثة أذرعة والسّيّارة مازدا 6 متوسّطة الحجم. تأتيCX-5مع250 حصانًا و 310 رطل-قدم من عزم الدوران (هذا إذا كنت تستخدم وقودًا ممتازًا، كما هو الحال مع تلك الموديلات الأخرى،وتقولمازدا إنّ القوّة أقلّمن 227 حصانًا مع استخدامالبنزين العادي). سوف تكون متاحةً على مستويات القطع العالية مقترنةً بناقل حركةٍ أوتوماتيكيٍّ من ستّ سرعات، ونفترض أنّها ستكون متوفّرةً معدفعٍرباعيٍّفي كلّ العجلات.

ميزة جديدة


تتمّ معالجة التحسينات بفضل نظام G-Vectoring Control Plusالمحدث. لقد قمنا بتفصيل فوائد النّظام القياسيّ من قبل، لكنّ لقب "Plus" يشير إلى ميزةٍ جديدةٍ تنطبق على الكبح للعجلة الأماميّة الخارجيّة عندما يقوم السّائق بتقييد العجلة الّتي تعمل،وفقًا لمازدا، على تحسين الثّبات. كما تقول مازدا إنّها أعادت تعديل نظام التّعليق لركوبٍ أكثر سلاسة وغيّرت هندسة القيادة.

تعيينات فاخرة


طرأت تعييناتٌ فاخرةٌعلى السّيّارة بما في ذلك التّنجيد الجلديّ البنيّ،وقطع إضافيّة من الخشب والكروم في الدّاخل،والإضاءة المحيطة، والأسود المتعرّج،ومرآة خلفيّة بدون إطار. تأتي الميزات الجديدة المتوفّرة أيضًا بهذه القطع، بما في ذلك عرض الكاميرا بزاوية 360 درجة وأجهزة الاستشعار الأماميّة والخلفيّة. يتميّز CX-5 Signatureبتصميمه الخاصّ للعجلات.

يتوفّر Apple CarPlayو Android Autoالآن للشّاشة الّتي تعمل باللّمس قياس 7.0 بوصة CX-5، على الرّغم من أنّه ليس من الواضح ما إذا كانت قياسيّةً أو اختياريّة. ستصدر مازدا المزيد من المعلومات حول CX-5،بما في ذلك السّعر، حيث تستعدّ السّيّارة لتصدر في الأسواققبل نهاية هذا العام.