مبيعات علي بابا قياسيّة في اليوم العالميّ للعزّاب

الثلاثاء 13 تشرين ثاني 2018

مبيعات علي بابا قياسيّة في اليوم العالميّ للعزّاب

تصدّرت شركة علي بابا الصّينيّة، هذا الموقع الالكترونيّ الرّائد في تجارة التّجزئة، قائمة الشّركات الّتي حقّقت أرباحًا قياسيّة في اليوم العالميّ للعزّاب.

في الواقع، سجّلت "علي بابا" رقمًا قياسيًّا وصل إلى 30,7 مليار دولار أميركيّ، بفضل تدفّق المتسوّقين الّذين ينتظرون البزارات العملاقة للتّجارة الالكترونيّة.

تحدٍّ وسط المنافسة


أفادت أكبر شركة في الصّين، والّتي استخدمت مشهدًا ترفيهيًا متلفًا متلفزًا يضمّCirque du Soleil وMariah Carey لمزيد من حشد الأعمال والزّبائن، أن منتجاتXiaomi وApple وDyson كانت أفضل ثلاث علامات تجاريّة في المبيعات المبكرة.

ولقد أصبح الاحتفال السّنويّ بيوم العزّاب يومًا مميّزًا للبيع بالتّجزئة، ليس فقط لـ"علي بابا"، بل للبلاد أيضًا. بكلّ بساطة، تجاوزت علي بابا 100 مليار يوان في أقلّ من ساعتين من إطلاق الحدث.

وكان التّحدّي الّذي يواجهه الملياردير جاك ما وملازمه تشانغ هو تحقيق رقم قياسيّ آخر بعد فترة طويلة من الزّمن. مع اقتصاد المنافسة والأسواق المشبعة ووجود منصّات أصغر مثلJD.com Inc. وPinduoduo Inc. ، سعت علي بابا لدفع محرّكات جديدة للنّموّ.

فكرة مرتبطة بالتّسوّق


كان يوم العزّاب من بنات أفكار المؤسّس المشارك جاك ما وتشانغ اللّذين توصّلا إلى فكرة تحويل العطلة الثّقافيّة إلى متجر قبل عقد من الزّمن. وتحوّل هذا اليوم إلى ذريعة للنّاس للتّسوّق، وتناول الطّعام والاستعراض والاستفادة من البرامج التّرفيهيّة.

في السّاعة الأولى من المناسبة، كانت أهمّ الدّول الّتي اشترت من الصّين هي اليابان والولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة، وكانت أكثر السّلع رواجًا هي الفساتين ومعاطف الصّوف والسّراويل والقمصان.

وسيبقى التّوسّع الدّوليّ أحد أبرز أهداف علي بابا الّتي تمهّد للحفاظ على الأرقام القياسيّة بالمبيع، والّتي تؤكّد على تطوّر انصهار التّكنولوجيا وعالم التّسوّق.