أستون مارتن توجّه ضربةً لـ Bugatti وتصنع سيّارة الحُلم

من قبل : شادي ملّاك الأربعاء 07 تشرين ثاني 2018

أستون مارتن توجّه ضربةً لـ Bugatti وتصنع سيّارة الحُلم

كشفت أستون مارتن عن أحدث تصميم لسيّارة فالكيري الخاصّة بها.

حيث تتألّق سيارة Hypercarالمستوحاة من طراز الفورمولا 1 قبل انطلاق العام المقبل.

ضربة ل"Bugatti"


تظهر اللّقطات الأخيرة السّيّارة بدرجنيت من الألوان، خيار شاهدناه بفضل Bugattiو نأمل بأن يُعرض إلى المشترين مع Valkyrie. يمكن أن تكون الألوان الموضحة هنا أيضًا بمثابة ضربةٍ بسيطةٍ لـ"بوجاتي"، نظرًا لأنّ الجمع بين اللّون الأزرق الدّاكن والفاتح أتى مع سيّارة Hypercar"شيرون".

في التغييرات


في حين أنّ العناصر الأساسيّة لتصميم فالكيري الأخير لا تزال تشبه إلى حدٍّ كبيرٍ المفهوم الأصلي الّذي ظهر قبل عامين، فقد تمّ إدخال تغييراتٍ طفيفةٍ على الإنتاج.

ويبدو الآن أنّ السيارة حصلت على مصابيح على كلٍّ من المصدات الأماميّة، وقد تمّ تعديل حوافّ المكبسالجانبيّة بأشكالٍ أكثر تعقيدًا. كما تمّ تغيير شكل السّقف، ويبدو أنّ قنوات الهواء في الجزء العلوي من المصدات الأمامية قد تمّ توسيعها، ممّا يمنحنا نظرةً واضحة على الدّعّامات أسفلها. وأصبح الجناح الخلفي المكوّن من عنصرين منفصلين واضحًا أيضًا.

أخيرًا ، نمط العجلة هو نمطٌ لم نره من قبل في Valkyrie. نحن نعلم أنّ أستون مارتن ستقدّم أيضًا أغطية عجلةٍ مسطّحةٍ للمشترين مماثلة لتلك الّتي استخدمت في Speedtailالذي كشفت عنه شركة McLarenمؤخّرًا. السّطح المسطح ينعم بتدفّق الهواء حول ما يمكن أن يكون منطقةً ديناميكيّة هوائيّة، ممّا يساعد في جعل السّيّارة أكثر انسيابيّة.

نظرة على المقصورة


كما أعطتنا Aston Martinنظرةً حديثةً على مقصورة Valkyrie، والّتي يذكرنا بها automakerسترى السائقين يجلسون في وضع "الأرجل إلى الأعلى" مثلما هو الحال في سيّارة F1. سيحصل جميع مشتري Valkyrieالبالغ عددهم 175 على فحصٍ ثلاثيّ الأبعاد للجسم للتأكّد من أنّ المقاعد تناسبهم تمامًا. كلّ منحنًى وخطٍّ سيتمّ تعديله بشكلٍ يتناسب مع السّائق وراحته.

في المحرّك


نأمل أن يتمكّن المهندسون من عزل الاهتزازات القادمة من محرّك V-12بسعة 6.5 ليتر خلف المقصورة. وسيوفّر المحرّك ما يقرب من 1،130 حصاناً، ممّا يجعله أقوى محرك صديق للبيئة يتمّ تركيبه على الإطلاق في سيّارة إنتاج.

ومع إعلان أستون مارتن الشّهر الماضي عن حلبة سيلفرستون كموطنٍ جديدٍ للاختبار، لا تفاجأ إذا ظهرت أوّل طرازات فالكيري في وقتٍ قريبٍ في مضمار السّباق البريطانيّ. أحد أهداف الأداء لسيّارة Hyper Hybridهي سيّارة سيلفرستون في وقتٍ قصيرٍ إلى جانب سيّارات سباق LMP1و F1.