اطلع على آخر التطويرات في مواقع التواصل الاجتماعي

السبت 03 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

اطلع على آخر التطويرات في مواقع التواصل الاجتماعي

إليكم الأخبار المُتعلّقة بجميع مواقع الويب والتّطبيقات المفضلة لديكم المُستخدمة في الشبكات الاجتماعية.

فيس بوك

كامبريدج أناليتيكا


أفادت مصادر في "ذا إنفورميشن" أنّ موقع "فيسبوك" يخطّط لشراء شركة أمن إلكترونيّة كبرى بعد التّعامل مع العديد من انتهاكات البيانات الحديثة. ومن أجل العثور على شركة للأمن السّيبراني، قام فيس بوك بتكوين فريق مهمّته إيجاد حلّ مناسب. وربّما يتمّ الإعلان عن صفقة بحلول نهاية العام.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشف فيس بوك عن خرق للبيانات أثّر على حوالي 30 مليون مستخدم. ويُعتقد أنّ مُرسلي الرّسائل غير المرغوب فيها كانوا وراء هذا الخرق. وفي وقت سابق من هذا العام، تعرّض فيس بوك لانتقادات بسبب افتقاره للحماية الأمنيّة الّتي أدّت إلى فضيحة كامبريدج أناليتيكا.

إعادة تصميم  MessengerFACEBOOK  

يعمل Facebookعلى إعادة تصميم تطبيق Messengerبواجهة أكثر سهولة. يركّز التّصميم الجديد على الدّردشة بدلاً من الألعاب والروبوتات. ستبقى ميّزات الألعاب والبوت في Messenger، ولكن تمّ حجبها في قائمة التّطبيقات.

في دراسة حديثة، قال 7 من أصل 10 أشخاص إنّ البساطة هي الأولويّة القصوى بالنّسبة لهم في تطبيق المراسلة. ويقول 62 في المئة من الأشخاص الّذين شملهم الاستطلاع والّذين يتابعون الرّسائل أكثر من مرّة، أنّ الرّسائل تجعلهم يشعرون بأنّهم أقرب إلى أصدقائهم. وسيحقّق Messenger 4القرب والأصالة التي كنت تطلبها من خلال بساطة التّصميم والميّزات القويّة الّتي تركّز على الرّسائل والاتّصال.

سيحتوي تطبيق المراسلة على ثلاث علامات تبويب بدلاً من تسعة. في علامة تبويب الدّردشات، سترى محادثاتك بما في ذلك الخاصّة والمجموعات. من علامة تبويب "الأشخاص"، ستتمكن من العثور على أصدقائك ومتابعة حالات الأشخاص ((Storiesوالاطّلاع على الأشخاص النّاشطين. ثمّ توفّر علامة التّبويب Discoverالقدرة على التّواصل مع الشّركات للصّفقات، ولعب ألعاب فوريّة، ومتابعة الأخبار، إلخ.

نظّارات الواقع المعزّز


وسُئِل رئيس قسم الواقع المعزّز في فيسبوك Ficus Kirkpatrickما إذا كانت شركة الشّبكة الاجتماعيّة تعمل على نظّارات الواقع المعزّز.

"بالطّبع، نحن نعمل على ذلك". وعمّا إذا كانت نظّارات ARجزء من خطط Facebook، قال  Kirkpatrick: "نحن نبني الأجهزة. نحن نمضي قدمًا في هذا. نريد أن نرى هذه النّظارة تتحقق، وأعتقد أنّنا نريد أن نلعب دورنا في المساعدة على جعلها حقيقة.

بالنّسبة لـAR، ليس لدى Facebookأيّ شيء للإعلان عنها الآن، لكن كيركباتريك أقرّ بأنّ الشّركة تعمل على أحدث الأبحاث الّتي تأمل أن تلعب دوراً في مستقبل السّمّاعات. وتعمل على مشاركة البرامج الأساسيّة مع سمّاعات الواقع الافتراضيّ Oculusمن أجل تسريع الجهود الهندسيّة وتوفير واجهة قد يكون المستهلكون على دراية بها. وأضاف كيركباتريك: "أعتقد أن كلّ هذه الأشياء سوف تتقارب بطريقة ما على مستوى البرمجيّات".

تطبيق لاسو


يُقال إنّ Facebookيعمل على تطبيق ينافس TikTokيسمى لاسو. TikTokهو تطبيق فيديو مدّته 15 ثانية حيث يتمتم المستخدمون كلمات الأغنية (Lipsync)مع الموسيقى.

والتّطبيق الّذي يعمل عليه Facebookسيبدو وكأنّه مزيج من TikTokو Musical.ly. يأتي هذا الخبر مع إعلان Facebookعن ميّزات الموسيقى الجديدة الّتي تتمّ إضافتها إلى تطبيقاته.

ميّزات جديدة للموسيقى


أعلن فيسبوك عن العديد من الميّزات الجديدة المتعلّقة بالموسيقى. يتضمّن ذلك الموسيقى على Facebook Stories، وتوسعة Lip Sync Liveوخيارًا لإضافة الأغاني إلى Profilesقريبًا.

يمكنك الآن إضافة أغنية إلى الصّور ومقاطع الفيديو التي تشاركها في الحالة على Facebook. يمكن القيام بذلك عن طريق التقاط صورة أو مقطع فيديو من كاميرا Facebookأو تحديد واحد من تطبيق الكاميرا. بعد العثور على الأغنية التي تريدها، يمكنك تحديد الجزء المُراد مشاركته ويضيف الفنان واسم الأغنية.

ميزة Face Sync Live


يمكن إضافة Lip Sync Liveإلى جميع الملفّات الشّخصيّة في العديد من البلدان حول العالم. ويتمّ فتح هذه الميزة للمزيد من الفنّانين والمبدعين من خلال توسيع نطاق صفحاتهم.

ويقوم Facebookأيضًا بإطلاق ميزة القدرة على إضافة الأغاني إلى ملف التّعريف الخاص بك قريبًا. في قسم الموسيقى الجديد في الملفّ الشّخصيّ، يمكنك عرض ما تستمع إليه حاليًّا والموسيقى المفضلة لديك طوال الوقت. يمكن أيضًا تثبيت الأغاني في الجزء العلوي من ملفك الشّخصيّ.

Twitter


سجّلت Twitterأرباحها وشهدت الشّركة أكبر مكاسب في يوم واحد نتيجة لذلك. فيوم الخميس، ارتفع سعر سهم Twitterبأكثر من 20 ٪ بعد أن تجاوزت الشّركة تقديرات الإيرادات بسبب زيادة مبيعات الإعلانات.

فارتفعت عائدات الإعلانات على موقع تويتر بنسبة 29٪ إلى 650 مليون دولار في الرّبع الثّالث مقارنة بالعام الّذي سبقه. وبلغت إيرادات الشّركة خلال هذا الربع من السّنة 758 مليون دولار.

Snap


أعلنت Snapأن كاميرا Snapمتوفرة الآن لأجهزة Macو Windows. ويتم دمج كاميرا Snapمع تطبيقات مثل YouTubeو Skypeو Twitchو Zoom. باستخدام Snap Cameraعلى الحاسوب، يمكنك أيضًا الاختيار من بين آلاف العدسات الإضافيّة الّتي تمّ إنشاؤها داخليًّا والمصمّمين الّذين قاموا بإنشاء فلاتر باستخدام Snap Lens Studio.

WhatsApp


بدأت WhatsAppفي طرح الدّعم لحزم الملصقات لإصدارات Androidو iOSمن التّطبيق. حيث ستتمكّن من إضافة ملصقات في الدّردشة عبر النّقر على زر اللّاصق الجديد وتحديد الملصق الّذي تريد مشاركته. ويمكن إضافة حُزَم ملصقات جديدة عن طريق النّقر على أيقونة زائد. سيتمّ طرح ميّزة المُلصقات بالكامل على إصدارات iOSو Androidمن WhatsAppفي الأسابيع المقبلة.