HYT ساعة تُبرز التّناقض والتّكامل

الجمعة 02 تشرين ثاني 2018 من قبل : شادي ملّاك

HYT  ساعة تُبرز التّناقض والتّكامل

يتفوّق H20على المفهوم المقدّم H0، حيث تلتقط السّمات الجماليّة الرّئيسيّة والمفهوم المركزيّ لعرض السوائل بدلاً من الحركة.

عام 2017، اتّخذت شركة HYT،وهي في ربيع عمرها، خطوة إلى الوراء لإعادة التّفكير وتضخيم فكرتها الأصليّة حول الوقت عبر السّوائل.

مواكبة للعصر


بفضل القِبّة المستديرة التي تغطي الحالة، هناك رؤية ممتازة من كلّ زاوية، ممّا يتيح طريقة ثلاثيّة الأبعاد لرؤية الوقت. وهذا هو المفتاح. إنّ مفهوم الثّبات ثلاثيّ الأبعاد الذي يُعَدّ هامًا جدًا بالنسبة إلى HYTهو أيضًا كلمة رئيسيّة للجيل الحاليّ على شكل واقع افتراضيّ، ذكاء اصطناعيّ و 3Dللسّينما، ممّا يساعد على تفسير نشأة H0، من خلال التّفكير في الحياة المعاصرة والرّغبة في إحضار رؤية ثلاثيّة الأبعاد إلى السّاعة.

 

في الشّكل


و H20، التي أُطلقت في SIHHفي وقت سابقٍ من هذا العام، تحتوي على نفس القِبّة. لا يأتي بناء هذا المكوّن الأساسي مصادفة، كما قد نتوقّع من صانع ساعات متخصص في الوقت عبر السّوائل، لأنّ تصميم السّاعات لا يقتصر فقط على ضبط الوقت. "إنّ بلّورة H20تعكس الجانب البلّوري وشفافيّة المياه"، يشرح المدير الإبداعيّ لشركة HYTفرانسوا نونيز. ويضيف "السّاعة تتراوح بين المتحف والمختبر. كلّ من الفنون والعلوم مهمّة للغاية لتطوير ساعة HYT. نحن نبحث عَنِ المراجع في الهندسة المعماريّة والفنّ الحديث، في محاولةٍ للتّعبير عن عالم أكبر بكثير من صناعة الساعات وحدها. وقد تمّ تصميم الحلّة الانسيابيّة بزواياها المستديرة النّاعمة مع أخذ الماء في عين الاعتبار تبقى السّاعة مريحة على المعصم بالرّغم من قطرها الّذي يأتي بحجم 51 مم و سمك 19.95 ملم.

وتأتي H20 Brown، وهي الطّراز الخامس من السّلسلة، بعلبة الفولاذ المقاوم للصّدأ المعالجة بالـ PVDمع لون بُنّيّ غير اعتياديّ يمتدّ إلى جسور السّاعة المصنوعة من التايتانيوم. على واجهة السّاعة، تندمج علامات بديلة من بُنيّ الكلفاني مع أرقام عربيّة كبيرة بلونِ الكريمة.

 

 

تناقض وتكامل


وقامت HYT، الّتي طوّرت حتّى الآن أربعة ألوان مختلفة لسائلها، الأحمر والأخضر والأزرق والأسود، باختيار دم أحمر بشكل دقيق لعرض الوقت على H20 Brown. "عندما يفكر النّاس في HYT، فإنّهم يفكّرون في السّوائل والمياه، لكنّنا مع ذلك نرتبط في عالم حيث الأرض لها معنى كبير"، يقول Grégory Dourde، الرّئيس التّنفيذيّ لشركة HYT. ويضيف"ما أردنا أن نقوله هو:" لا، لا يقتصر دور HYTعلى السّوائل والمحيطات فقط. أردنا إنشاء ساعة تعترف بهذا التّناقض والتّكامل".

في السّعر


يظهر اللّون الأحمر أيضًا على عقرب الدقائق، الّذي يَلوح بين فجوة الـ59 دقيقة و الصّفر. وتضفي البلّورة الخلفيّة رونقًا ورديًّا على أساليب حركة العقارب التي تمّ تطويرها حصريًا من قبل أوديمارس بيجيت رينو وبابي. وللسّاعة احتياطيّ طاقة لمدّة 192 ساعة، أي ثمانية أيّام.

تتوفّر H20 Brownفي إصدار محدود من ثماني قطع، بسعر 95،000 فرنك سويسريّ.