Apple وأوّل ترقية لـ Mac Mini منذ 2014

الخميس 01 تشرين ثاني 2018

Apple وأوّل ترقية لـ Mac Mini منذ 2014

للمرّة الأولى منذ عام 2014، أعلنت شركة آبل عن ترقية رئيسيّة لجهاز Mac Mini، أصغر كمبيوتر مكتبيّ.

تتوفّر طلبات شراء جهاز Mac Miniالآن بسعر يبدأ من 799 دولارًا أمريكيًّا، ومن المقرر شحن الجهاز في 7 تشرين الثّاني/نوفمبر.

المواصفات الخارجيّة


خلال حدث إطلاق iPadفي أكتوبر، أعلنت Appleأن Miniالجديد سيحتوي على معالج Intelمن الجيل الثامن، وتخزين فلاش باستخدام محركات الأقراص الصلبة، و SO-DIMM RAMللبدء. وستحصل جميع إصدارات Miniمنفذ HDMI 2.0، ومقبسًا بحجم 3،5 مم، ووصلة إيثرنت بسرعة 10 جيجابت في الثّانية، حسبما ذكرت الشّركة.

هناك نوعان من منافذ USB-Aالقياسيّة على الطّراز المُحدّث، وسيحمل Miniأربعة منافذ Thunderbolt 3قادرة على إيصال المحتوى المعروض إلى شاشات k4 و k5.

المواصفات الداخليّة


سيتمكن المشترون من الاختيار بين معالج رباعي النواة أو سداسيّ النواة، ما بين 8 جيجابايت و 64 جيجابايت من حيث ذاكرة الوصول العشوائيّ، وما يصل إلى 2 تيرابايت من مساحة التخزين. كما سيستخدم جهاز Mac Miniشريحة Apple T2 Security Chip، مما يسمح بتشفير البيانات بشكل أفضل وتشفير الفيديو بشكل أسرع. مثل جهاز Macbook Airالجديد، فإن حاوية Mac Miniمصنوعة من الألومنيوم المعاد تدويره، ويتم تصنيع العديد من المكوّنات الدّاخليّة باستخدام مواد معاد تدويرها.

في الأسعار


وقد اكتسب ماك ميني شعبيّة على مرّ السّنين. وبدأت أسعار Mac Miniفي السّابق بسعر 499 دولارًا، إلى 999$ مع الموديلات الرّاقية.

سيبدأ جهاز Mac Miniبسعر 799 دولارًا أمريكيًا لنموذج رباعيّ النّواة 3،6 غيغاهرتز و 1،099 دولارًا للنّموذج سداسيّ النّواة 3.2 غيغاهرتز، والذي يمكن أن يصل إلى 4.6 غيغاهرتز مع تعزيز توربو.