من تحديثات مهرجان القاهرة السينمائي أفلام الرعب

الثلاثاء 30 تشرين أول 2018

من تحديثات مهرجان القاهرة السينمائي أفلام الرعب

تشمل الدورة الأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي أقساما وجوائز جديدة، فما هي؟

المهرجان الذي سينطلق في نوفمبر تشرين الثاني سيتجدّد أولا بعرض عدد من الأفلام المصرية داخل المنافسة وخارجها بعدما غابت السينما المصرية عن مسابقات العام الماضي.

التجديدات


وكشف كاتب السيناريو والمنتج محمد حفظي رئيس المهرجان أنّ تم استحداث قسم "عروض منتصف الليل " الذي يضم سبعة أفلام لهواة الرعب والإثارة الى جانب المسابقة الرسمية والأقسام الثابتة.

تُعرض الأفلام يوميا في حفلة منتصف الليل في سينما الزمالك، ومن بين هذه الأفلام الفيلم الأميركي "مدمر"(ديستروير" من بطولة نيكول كيدمان وإخراج كارين كوساما.

واستحدث المهرجان "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي تشمل ورش عمل وتدريب وندوات لخبراء ومتخصصين في هذه الصناعة. من بين الخبراء كاتبة السيناريو الأميركية كلير داونز والمنتجة الهولندية أرانكا ماتيتس.

حضور المرأة


خصص المهرجان قسما بعنوان"تحية الى مخرجات عربيات" يعرض أفلاما لمخرجات من السعودية والامارات العربية وفلسطين وتونس والجزائر وسورية.

جوائز جديدة


أضاف المهرجان جائزتين الى جوائزه المعروفة وهما جائزة أفضل فيلم عربي وقيمتها ١٥ألف دولار، وجائزة اختيار الجمهور لأفضل فيلم من بين أفلام المسابقة الرسمية وقيمتها ٢٠ألف دولار . تقدم الجائزتان الشركات الراعية للمهرجان.

اختيارات


تجري الدورة الأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من ٢٠الى ٢٩نوفمبر تشرين الثاني.وستضم هذه الدورة ١٦فيلما استقر منها ١٤ فيلما على أن يُعلن عن الفيلمين المتبقين في الأيام المقبلة.

والأفلام المختارة من انتاج مصر وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمجر وسلوفينيا والنرويج وبريطانيا وفيتنام وقازاخستان وكولومبيا وأوروغواي.

يعرض المهرجان الفيلم الاميركي"كتاب أخضر" (غرين بوك) للمخرج بيتر فاريلي.

يمثل مصر في المسابقة فيلم "ليل/خارجي" للمخرج أحمد عبدالله السيدو من بطولة أحمد مالك وأحمد مجدي وكريم قاسم ومنى هلا.