إطهِ اللّحم المشويّ على طريقة Strip House

الاثنين 29 تشرين أول 2018

إطهِ اللّحم المشويّ على طريقة Strip House

جعلت Strip Houseلنفسها اسمًا في إعادة تعريف تجربة مطاعم شرائح اللّحم التّقليديّة.

فمع محيطٍ مثيرٍ وقائمة طعامٍ مبتكرةٍ من الشّيف التّنفيذيّ للشّركة Michael Vignola، سُمّيت كأفضل مطعمٍ لشرائح اللّحم من قبل Zagatوحصلت على أربع نجوم من قبل Forbes. فزُيّنت جدران مواقعها في NYCولاس فيغاس بمطبوعات Studio Manasseالأصليّة لنجوم هزليين من ثلاثينيّات القرن العشرين.

ونعرض لكم فيما يلي بعض النّصائح الأساسيّة للشيف Vignolaلطهي اللّحم بشكلٍ جيّد، على غرار Strip House:

اجعلها سميكة ورخامية


أفضل شرائح اللّحم للشّوي هي المصنوعة من شرائح اللّحم البقريّ أو شرائح اللّحم في عظام الأضلاع الّتي غالبًا ما تسمّى"شرائح Cowboy".إنّ الرّخاميّ يعزّز نكهة هذه القطع بينما يغطّى اللّحم في عمليّة الطّهي لضمان شريحة لحمٍ طريّة.

وعند اختيار شرائح اللّحم الخاصّة بك في محاولةٍ للحصول على واحدٍ بسماكةٍ لا تقلّ عن واحدٍ لواحدٍ ونصف من السّماكة، فإنّ السّمك يساعد في تحقيق الكمال في الشّوي.

 زد لها الزّيت


استخدم زيت الكانولا والزّيتون المخلوط لتلميع شرائح اللّحم قبل تتبيلها. إمّا أن يكون الزّيت الممزوج من 80/20 أو 90/10 وسوف ينجز المهمّة. تأكّد من تغطية شريحة اللّحم برفق.

سيسمح الزّيت بدخول درجة حرارة السّطح بسرعةٍ عاليةٍ لضمان منتجٍ نهائيٍّ أكثر عصارة. أترك زيوت الزّيتون للسّلطات حيث ستُضفي نكهاتٍ لطيفة أفضل هناك.

تبل الطعام ببساطة


إنّ شرائح اللّحم المشويّة بشكلٍ جيٍّد تحتاج فقط إلى فلفلٍ أسود مطحونٍ بشكلٍ خشنٍ وملح "كوشير" لإضفاء الكمال على النّكهة.

تأكّد أن تُتبّل اللّحم أكثر بقليلٍ من الّذي تتناوله بشكلٍ منتظم. سيتمّ فقدان بعض التّتبيل من شرائح اللّحم في عمليّة الشّوي. تريد التّأكّد من وجود ما يكفي من التّتبيل في شرائح اللّحم لطعمٍ أفضل.

الحرارة


كل شيءٍ يتعلق بالحرارة. الحرارة المرتفعة تحرق سطح اللّحم وتضمن شريحة لحمٍ أكثر عصارةً وتسمح للّحمة أن تحترق. مع حرارةٍ عالية، يمكن للمرء الحصول على شريحة لحمٍ نادرة متفحّمة. القليل من اللّهب جيّد ولكن الكثير منه مقلق.

حافظْ على جانبين من المشواة ساخنتين وحرّك شريحة اللّحم إلى البقعة السّاخنة الثّانية إذا كانت منطقة الشّواء الأولى مشتعلةً بشدّة. فالنّثر بالماء هو الملاذ الأخير، تريد إبقاء الشّواية ساخنةً قدر الإمكان.

لا تقلبها


لا تسحب شريحة اللّحم فوق الشّواية عند الدوران. بمجرّد أن تبدأ بشريحة اللّحم على البقعة السّاخنة اتركها، اتركها حتّى تحترق بالتّساوي. وبمجرّد أن يتمّ تفحّم اللّحم يتمّ تقليبها وتنظيفها على البقعة الأكثر برودةً لشوائك.

تقليب شريحة اللّحم قد يؤدّي إلى تخريب تفحم اللّحم والقضاء على معظم التّوابل على شريحة اللّحم.

الرّاحة والاسترخاء


بمجرّد حصولك على درجة الحرارة المرغوبة، قم بإزالة شريحة اللّحم من الحرارة واسمح لها بالرّاحة لمدّة 5 دقائق على الأقلّ على صحنٍ فوق مقلاةٍ قبل قطعها. تريد التأكّد من وجود هواءٍ في جميع أنحاء شريحة اللّحم لوقف عمليّة الطّهي.

إنّ العصائر الدّاخليّة ستعيد توزيعها في جميع أنحاء شريحة اللّحم وسوف تهدأ شريحة اللّحم وتصبح طريّة. سيسمح القطع المُبكر للعصائر ممّا يُفسد اللّحم وطعمته.

استخدم الملح البحريّ


بعد أن استراحت شريحة اللّحم. أعيدها إلى الشّواية لمدّة 30 ثانية على كلّ جانبٍ قبل التّقديم. رشّ القليل من ملح البحر الرّماديّ على شريحة اللّحم يسمح بتجديدٍ لطيفٍ ومركّزٍ لشريحة اللّحم.