تأخير في صدور سيّارة أودي المنتظرة.. من السّبب؟

الأربعاء 24 تشرين أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

تأخير في صدور سيّارة أودي المنتظرة.. من السّبب؟

تأخّرٌ في وصول سيّارة أودي الكهربائيّة المنتظرة حوالي أربعة أسابيع.

وقال المتحدّث باسم علامة السّيّارات الفاخرة AUDIفي ألمانيا يوم الأحد إنّ أوّل سيّارةٍكهربائيّةٍرياضيةٍذات دفعٍ رباعيٍّمن الشّركة ستصل إلى صالات العرض بعد أربعة أسابيع من الموعد المقرّر بسبب مشكلةٍ في تطوير البرمجيّات.

تصريح منتظر


وقال المتحدّث إنّ سيّارات الدّفع الرّباعيّ المتوسّطة الحجم الخاصّة بشركة Audiواجهت تأخيرًا لأنّ شركة صناعة السّيّارات بحاجةٍ إلى تصريحٍ تنظيميٍّ جديدٍ لجزءٍ من البرامج الّذي تمّ تعديله أثناء عمليّة التّطوير.

ونظّمت Audiإطلاقًا عالميًّا لـe-tronفي سان فرانسيسكو الشّهر الماضي كجزءٍ من جهودها لتوسيع سوق السّيّارات الكهربائيّة المتميّزة والاستحواذ على حصّةٍ من حصص شركة Teslaالّتي تتّخذ من كاليفورنيا مقرًّا لها، والّتي كان لها حصّةٌ كبيرةٌ في السّوق.

LG Chemتعرقل أودي


وأبلغت الصّحيفة الألمانيّة Bild am Sonntagلأوّل مرّةٍ عن تأخّر جديد AUDI، نقلًا عن مصادر قريبةٍ من الشّركة، وأكّدت إنّ التّسليم قد يتأخّر عدّة أشهر.

وقالت الصّحيفة أيضًا إنّ أودي كانت متكتّمةً حول مفاوضات الأسعار مع شركة "إل جي كيم"، الشّركة الكوريّة الجنوبيّة الموردة للبطاريّات لمركباتها الكهربائيّة، الّتي تريد زيادة الأسعار بنحو 10 في المئة بسبب ارتفاع الطّلب.

وتزوّد شركة LG Chemبطاريّات السّيّارات الكهربائيّة لأودي، و"فولكس واجن"، و"ديملر". وامتنع مسؤول في "إل جي كيم" عن التّعليق على التّقرير، مشيرًا إلى سرّيّة علاقته مع العميل.كما رفض المتحدّث باسم أودي التّعليق على مفاوضات الأسعار مع شركة LG Chem.