سيّارة طائرة من Terrafugia بسرعة ١٠٠ ميل في السّاعة

من قبل : شادي ملّاك الأحد 21 تشرين أول 2018

سيّارة طائرة من Terrafugia  بسرعة ١٠٠ ميل في السّاعة

بدأت الشركة النّاشئة للسّيّارات Terrafugia، مدعومة من شركة Geelyالصّينيّة، في تلقّي طلباتٍ على أوّل سيّارةٍ طائرة.

وذكرت شركة أخبار السّيّارات في أوروبا أنّ تسليم السّيّارة الطّائرة من المتوقّع أن يبدأ عام 2019. لن يتمّ بيع السّيّارة، الّتي تسمّى Transition، إلّا في الولايات المتّحدة بسعرٍ يبدأ من 279000 دولار. فيما أخذتالشّركة 10000 دولار لحجزٍ  للسّيّارة منذ تموز/يوليو.

في المواصفات


تدّعي Terrafugiaأنّ السّيّارةستكون قادرةًعلى الانتقال من القيادة إلى وضع الطّيران في أقلّ من دقيقةٍ وسوف تطير بسرعةٍ تصل إلى 100 ميل في السّاعة. عندما تكون في الهواء، سيعمل محرّك توربو -4 على تشغيل السّيّارة لمسافة 400 ميل. على الأرض، تتولّىالمهاممجموعة توليد الطّاقة المهجنة.

وتتميّز Transitionبكابينةٍ بمقعدين  وبأجنحةٍ قابلةٍ للطيّ لجعل الانتقال من السّيّارة إلى الطّائرة بسيطًا نسبيًّا. وكان هدف الشّركة  إنشاء سيّارةٍ تلبّي متطلّبات تصنيف Air Sport Aircraftالخاصّ بإدارة الطّيران الفيدراليّة، ولكن يمكن استخدامها أيضًا كسّيّارة ركابٍ عمليّة. وسيجعل تصنيف Light Sport Aircraftالنّقل متاحًاإلى أولئك الّذين يمتلكون نوعًا محدّدًا من رخصة الطّيّار الّتي تستغرق 20 ساعةً فقط للحصول عليها.

استحوذت شركة Geelyعلى شركةٍ مقرّها ماساتشوستس في نوفمبر 2017، ومنذ ذلك الحين وعدت بإطلاق سيّارةٍ طائرة العام المقبل. وبدأت Terrafugiaالعمل لأوّل مرّةٍ على السّيّارة الطّائرة في عام 2006.

Terrafugia  ليست الوحيدة


لا تسعىTerrafugia  وحدها وراء سيّارةٍ تحلق. حيث تعمل شركة سامسون سكاي ومقرّها ولاية أوريغون أيضا على قيادة سيّارةٍ كانت تطير في وقتٍ سابقٍ وقالت إنّها تريد إطلاقها هذا العام. لم يحدّد آخر تحديثٍ من الشّركة وقت الإطلاق، ولكن تمّ إعلان أنّ 800 عميل قد حجزوا جهاز Samson Sky Switchbladeالخاصّ بهم.

وقد ركّزت شركاتٌ أخرى على مركبات VTOL(الإقلاع والهبوط العموديّ) في السّعي للحدّ من حركة المرور.