مجموعة ASTRALE من JAQUET DROZ تتألّق بإصدارين جديدين

الثلاثاء 16 تشرين أول 2018

مجموعة ASTRALE من JAQUET DROZ تتألّق بإصدارين جديدين

اشادة نقيّة بعلم الفلك واحتفاء بشاعرية النجوم، تأتي هاتان النسختان من ساعة Grande Heure Minute لإثراء مجموعة Astrale من  Jaquet Drozبتألق جديد.

"لا يتحقق الكمال عندما لا يبقى ما يمكن إضافته، بل عندما لا يبقى ما يمكن إزالته."قد نستخدم هذا الاقتباس لسانت إكسوبيري دون أي تحفظ عندما يتعلق الأمر بساعات Grande Heure Minuteمن Jaquet Droz. تأتي نسختان جديدتان لإثراء هذه العائلة التي تجتمع موديلاتها ضمن مجموعة Astrale. وكإشادة بعلم الفلك، أمّ صناعة الساعات، فإنهما تضعان التعبير النقي عن فن صناعة الساعات، حيث لا مكان إلّا للأساسيات، في الصدارة.

وساعتا Grande Heure Minuteالجديدتان لا تمثلان استثناء للقاعدة. تتميز كلتاهما بعلبة يبلغ قطرها 43 مم وحركة أوتوماتيكية عالية الدقة،العيارJaquet Droz 1169.Si. يجسّد الحرفان الأخيران من اسم العيار تحكم الدّار في عنصر السيليكون الذي يعدّ أساسياً في صناعة الساعات المعاصرة. فهو متين وغير قابل للصدأ ومقاوم للمجالات المغناطسية وغير حساس لتغيرات درجات الحرارة، ويتيح للنابض الشعري وعروات المرساة المصنوعان منه تشغيل احتياطي الطاقة لمدة طويلة وبدقة جديرة بعلم الفلك لمدة ثلاثة أيام تقريباً (68 ساعة).

كما تتميز هاتان القطعتان بنقاوتهما، إذ أنّ المعلومات الوحيدة التي يعرضها الميناء هي تلك الأساسية: الساعات والدقائق والثواني. ويأتي عدّاد رصين لعرض انقضاءها. وهنا تتجلّى براعة دار Jaquet Drozفي إتقانها لأدق التفاصيل، من خلال إضافة مسمار رفيع مطلي بالروديوم كل خمس دقائق إلى العدّاد، ما يضفي طابعاً بارزاً بالكاد يمكن رؤيته. وطُلي الجزء الداخلي للعلبة هو كذلك بالروديوم لإضفاء على هذا العدّاد تألقاً فضيّاً خفيّاً. ويكمّل هذا التصميم المستوحى من النجوم، عند موضع الساعة 9، توقيعاً من توقيعات الدّار المميّزة هو ميناء الثواني المنحرف عن المركز والذي تحيطه حلقة خارجة عن المركز. يوحي عقربه إلى دور مداري لنجم، في إشارة إلى المجموعة التي تحمل اسمه.

طُرحت النسخة الأولى من ساعة Grande Heure Minuteمع ميناء بلون رمادي داكن وعقارب زرقاء، في حين تتميّز الثانية بميناء فضي وعقارب مطلية بالروديوم. ويشكل هذان الإصداران معاً إشادةً معاصرة جديدة بسحر السماء والخيال الذي توحي إليه المجرات وشاعرية ما لا نهاية له.