Sarp يخت بمواصفاتٍ فائقةٍ وعصريّة

من قبل : شادي ملّاك الثلاثاء 16 تشرين أول 2018

Sarp  يخت بمواصفاتٍ فائقةٍ وعصريّة

بدأت شركة "سارب يخت" التّركيّة الرّائدة ببناء السّفن، سلسلة XSRالصّديقة للبيئة العام الماضي في معرض موناكو لليخوت.

 وسيتمّ عرض أوّل تصميمٍ يتمّ الانتهاء منه وهو XSR 85في مهرجان كان لليخوت عام 2019. بعد الاستقبال الحارّ للتّصميم المبدئيّ، كشفت Sarp Yachtsرسميًّا عن مفهومها الرّائد الجديد، The Sarp Yachts XSR 155، في الشّهر الماضي في معرض موناكو لليخوت.

من الخارج


تشمل المساحة الخارجيّة الّتي صمّمها Red Yacht Design، سطحًا رئيسيًا مع منطقةٍ مُخصّصةٍ لتناول الطّعام في الهواء الطّلق ومسبحًا مع درجٍ يوصل إلى نادي الشّاطئ، مع بار بالخدمة الذّاتيّة وصالةٍ كبيرةٍ مع كراسي للاستلقاء والتشمس. يوفّر السّطح العلويّ مساحةً خارجيّةً أكبر في شكل حوض استحمام ساخن في الأمام، بالإضافة إلى صالةٍ في الهواء الطّلق في الخلف. ومن ثمّ يوجد تِرّاسٌ شمسيٌّ مع بار وطاولة طعام تتّسع لـ 12 شخصًا.

وتفصل جدرانٌ زجاجيّةٌ كبيرةٌ بين الدّاخل والخارج وتسمح للضّيوف بالشّعور بالارتباط بالبحر، حتّى عندما يكونون بداخلها.

من الدّاخل


ويربط درجٌ دائريٌ منحوت، ومصعد، الطّوابق مع السّماح لضوء الشّمس بالتّدفّق إلى لوبي الضّيوف ذي السّطح السّفليّ. ويقع الجناح الرّئيسيّ الفخم في مقدّمة الطّابق الرّئيسيّ، ويحتوي على مكتبٍ وغرفةٍ لارتداء الملابس وحمّامات خاصة، بالإضافة إلى شرفةٍ على كلّ جانب. وبفضل الغرف الأربع المتبقّية في الطّابقين السّفليّين، يمكن لليخت أن يستوعب ما يصل إلى 12 شخصًا. وتقع أجنحة الطّاقم في المُقدّمة على السّطح السّفليّ، وتقع كابينة الكابتن على السّطح العلويّ لغرفة القيادة.

ويتوسّط نادي الشاطئ الشّاسع المتعدّد المستويات أماكن إقامة الضّيوف في الطّوابق السّفليّة، على بعد خطواتٍ من معظم الكبائن. كما يوجد مرآبٌ لركوب الزّلّاجات النّفّاثة ولعب المياه ومعدّات الغطس.

وستكون الكفاءة في طليعة التّصميم، كما يتّضح من خطط الهيكل الصّلب والبنية الفوقيّة المركّبة. وسيتمّ تشغيل اليخت بواسطة زوجٍ من محرّكاتٍ بقوّة 1500 حصان. ويصل اليخت إلى سرعةٍ قصوى تبلغ 16 عقدة وسرعة إبحارٍ تصل إلى 12 عقدة.