خمسة أسباب تبرز دور EMUI 9.0 في الارتقاء بمستوى تجربة أندرويد

من قبل : PHDالجمعة 12 تشرين أول 2018

خمسة أسباب تبرز دور EMUI 9.0 في الارتقاء بمستوى تجربة أندرويد

تحتفل هواوي في 2018 بالذكرى السنوية السادسة على إطلاق أول واجهاتها التفاعلية المتطورة EMUI.

وقطع نظام التشغيل القائم على أندرويد شوطاً طويلاً منذ ذلك الحين، إذ تنتشر خدماته بين 350 مليون مستخدم نشط حول العالم. وتم الكشف عن أحدث واجهات المستخدم التفاعلية EMUI 9.0في فعالية إعلامية حصرية على هامش فعاليات معرض ’إيفا برلين 2018‘، ويستند إلى أحدث إصدارات منصة الهواتف الذكية من ’جوجل‘: Android P.

وطوّرت هواوي واجهة EMUI 9.0لـ ’إثراء نوعية الحياة‘، وتعتمد على نظام التشغيل Android P، وتأتي مع جعبة زاخرة بالتحسينات الظاهرية والبرمجية الداخلية. وسنلقي اليوم نظرة على خمسة من تلك الأسباب:

 

واجهات أفضل للمستخدمين


لطالما اعتبرت البساطة والتناغم سمتان هامتان في تصميم واجهة المستخدم، ومبادئ توجيهية رئيسية لتشكيل تجارب مستخدم عالية الجودة.

ومن حيث البساطة، أعادت هواوي النظر في قائمة الإعدادات، فدمجت الكثير من الإعدادات الفرعية. وتمت إزالة نحو 10 بالمائة من العناصر، أو تخزينها في علامة تبويب ’إعدادات متقدمة‘. ويرجع ذلك إلى أن بعض المستخدمين يفضلون تحكماً تفصيلياً بهواتفهم، بينما يفضل آخرون إبقاء الشاشات نظيفة، وبسيطة ويسهل الوصول إليها. ونجحت هواوي في إرضاء كل من هؤلاء المستخدمين عبر نقل أكثر الإعدادات فنية إلى علامة تبويب منفصلة.

 وفيما يتخطى قائمة الإعدادات، أعادت هواوي مراجعة ترتيب العناصر العامة لواجهة المستخدم. وتم نقل العناصر البصرية الرئيسية في الواجهة EMUI 9.0للحد من الضغط على عيني المستخدم. كما تم نقل مجموعة من الأزرار إلى النصف السفلي من الشاشة، لتعزيز سهولة التجربة بالنسبة المستخدمين الذين يفضلون العمل بيد واحدة.

 

إلهام من الطبيعة


تضج الطبيعة بالألوان النابضة بالحياة، ودائمة التغيّر. وبوحي من الطبيعة، تستفيد واجهة المستخدم EMUI 9.0من تقنية الاختيار الذكي للألوان Smart Color Pickerلإنشاء واجهة أكثر ترابطاً وراحة للعين. وخضع عدد كبير من الرسومات الجرافيكية لإعادة تكوين مع زخارف طبيعية مثل صورة ملف التعريف الافتراضية. وتعمل التقنية الذكية لاختيار الألوان على تحسين تباين وحيوية واجهة المستخدم، فضلاً عن سهولة قراءة النصوص، مما يشكل تجربة طبيعية متميزة.

أصواتٌ من الطبيعة تعزز جمالية المناظر البديعة تعتمد واجهة المستخدم التفاعلية الحديثة EMUI 9.0على أصوات من الطبيعة في نغمات التنبيه. وتتنوع الأصوات الطبيعية بين خرير المياه المتدفقة إلى تغريد الطيور لتزويد المستخدمين بتجربة صوتية باعثة على الاسترخاء في منازلهم، أو أي مكان آخر.

 

الخواص الصحية الرقمية


ستتضمن واجهة EMUI 9.0من هواوي خواصاً وظيفية صحية رقمية من شأنها مساعدة المستخدمين بشكل أفضل على تتبّع وإدارة الوقت الذي يقضونه على هواتفهم الذكية. ويتم تتبّع التطبيقات كلاً على حدة، ويمكن للمستخدمين رؤية مقدار الوقت الذي يقضونه على تلك التطبيقات كل يوم. وللمساعدة في الحد من وقت استخدام الأطفال للشاشة، يحظى الآباء بخيار تعيين حدود استخدام تطبيقات محددة. كما يتوفر خيار تخصيص كيفية ظهور الشاشة باللون الرمادي لمساعدة المستخدمين على الهدوء والاستعداد لوقت النوم.

 

وحدة معالجة الرسومياتGPU Turbo 2.0


تعتبر واجهة المستخدم الجديدة EMUI 9.0الخيار الأمثل لعشاق الألعاب، حيث ستتضمن وحدة معالجة الرسوميات GPU Turbo 2.0، الجيل الثاني من تقنية هواوي لتسريع معالجة الرسوميات. وتسهم الخوارزمية الجديدة في الحد من تأخر استجابة وظيفة اللمس بنسبة 36%. وتقوم ميزة App Assistantبمساعدة المستخدمين على الحد من الانقطاعات التي قد تؤثر على جلسات اللعب. والأفضل من كل ما سبق! تدعم وحدة المعالجة GPU Turbo 2.0قدراً أكبر من الألعاب أكثر من أي وقت مضى، مما يتيح لعدد أكبر من اللاعبين اختبار تجربة لعب أكثر اكتمالاً وتميّزاً.

 

أمان فائق


تتضمن الواجهة EMUI 9.0ميزة Password Vaultالتي تتيح للمستخدمين تخزين كلمات المرور الخاصة بهم بشكل محلي وآمن. ويتم تشفير كل البيانات دون أن تخرج من الهاتف، ما يضمن للمستخدمين الاستفادة من خواص الملء التلقائي بشكل آمن.

تجدر الإشارة إلى أن واجهة المستخدم EMUI 9.0متاحة الآن على هواتف HUAWEI P20 Pro، وHUAWEI P20، وHUAWEI Mate 10 ProوHUAWEI Mate 10في دول محددة؛ وستتلقى العديد من هواتف هواوي التحديثات قبل نهاية العام.