مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية في مصر

من قبل : جوانا رعدالخميس 11 تشرين أول 2018

مهرجان

 تستضيف مصر لأول مرّة على الاطلاق، مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية الذي يبدأ اليوم (١١ أكتوبر ٢٠١٨) وينتهي في ١٣ أكتوبر الجاري.

سيُعقَد هذا الحدث الشهير، الذي أقيم ضمن ٦٣ طبعةً في المملكة المتحدة على مدى العقدين الماضيين، في مركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة.

عن المهرجان


يُعَدّ مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية بمثابة فعالية ألعاب واسعة النطاق مع منصة مهنية رئيسية، قاعة معارض وشبكة محلية واسعة النطاق، وهي أكبر شبكة محلية في المملكة المتحدة. وما زال مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية أكبر مهرجان من نوعه في المملكة المتحدة.

تعليق السيد أحمد الجوهري


وعن عقد المهرجان في مصر، قال السيد أحمد الجوهري- الرئيس التنفيذي في شركةBME Events-إنه سعيد جدًّا بجلب مهرجان "إنسومنيا" للألعاب الالكترونية إلى مصر. وأضاف أن هذا الحدث يُعتَبَر مكانًا للاعبين من جميع الخلفيات والأعمار للالتقاء، الاختلاط واكتشاف ألعاب ومنتجات جديدة وتجربتها.

منصات المهرجان وأنشطته


سيضمّ المهرجان منصاتٍ وأنشطةً منفصلةً ستجذب الأنواع والأعمار المختلفة من اللاعبين. تشمل المنصات منطقة المعارض (للعب الألعاب الصادرة حديثًا واختبار أحدث المنتجات في السوق)، منطقة البيع بالتجزئة (لشراء الألعاب، اكسسوارات الألعاب والمنتجات)، منطقةMinecraft (المخصّصة لكلّ الأمور المتعلّقة بلعبةMinecraft)، منطقةRetro (لألعاب الممرات الكلاسيكية)، منطقة  Indie (لعرض مشاريع مطوّري ألعاب الفيديو المستقلّين المحليين- ٢٠ مطوّرًا) ومنطقة رئيسية. وتشمل الأنشطة البطولات الرياضية الالكترونية، ألعاب الواقع الافتراضي والموبايل وغيرها الكثير.

ومن خلال المهرجان، سيحظى الحضور بفرصة لقاء شخصيات يوتيوب المصرية المفضّلة لديهم مثل جاك تايلور، نورالدين اكس وغيرهما.