لكي تعرف أكثر عن بورتال فيسبوك

الأربعاء 10 تشرين أول 2018

لكي تعرف أكثر عن بورتال فيسبوك

منذ أيام قليلة، أعلنت الشّركة العالميّة الرّائدة فيسبوك، إحدى أبرز منصّات التّواصل الاجتماعيّ، عن إطلاق جهاز تكنولوجيّ جديد.

هذا الجهاز الذّكيّ هو عبارة عن كاميرا متطوّرة من شأنها أن تسهّل المكالمات عبر الفيديو بين المستخدمين.

بورتال ذكيّ ومتطوّر


بورتال هو الاسم الّذي أُطلق على الجهاز الجديد، هذا ما أكّده مسؤولون تنفيذيّون في شركة فيسبوك. ويصدر الجهاز بنسختين مختلفتين، الأولى بسعر 199 دولارًا أميركيّة، والأخرى بسعر 349 دولارًا أميركيًّا.

يمتاز المنتج الحديث بكاميرا ذات عدسة واسعة تبقي المستخدم في بؤرتها حتّى إذا تحرّك في أرجاء غرفة.

ومن المرتقب أن يحظى بورتال بمكانة مميّزة في السوق بفضل شاشته الّتي تعمل باللّمس، وفي ضوء استخدام 400 مليون شخص لتطبيق ماسنجر لإجراء الاتّصالات شهريًّا على مستوى العالم.

الشّركة أوضحت أنّ الجهاز سيكون متوفّرًا في متاجر "أمازون وبست باي" إلى جانب الموقع الإلكترونيّ لفيسبوك وسيبدأ شحنه للعملاء الأميركيّين مطلع نوفمبر المقبل.

مخاوف متنوّعة


ترافقت مخاوف مختلفة مع الإعلان عن إطلاق الجهاز الذّكيّ، أبرزها مشكلات الخصوصيّة في المنصّة وثمن الجهاز ووظائفه المحدودة.

على سبيل المثال، لا يتخطى سعر أجهزة مماثلة من إنتاج أمازون وغوغل مئة دولار، وأصبحت الأكثر مبيعًا في هذه السّوق الناشئة. وباستخدام هذه الأجهزة، يمكن للمستخدمين إصدار أوامر صوتيّة للبحث والتّسوّق والاستماع للموسيقى.

وبالنّسبة إلى كلّ الأفراد الخائفين على خصوصيّاتهم، قالت فيسبوك إنّ الاتصالات الهاتفيّة ومكالمات الفيديو عبر بورتال ستكون مشفّرة ولن يتمّ تخزين أيّ من محتوياتها.