مشواة متطوّرة ب-١٢٠٥٠٠ درهمًا

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 10 تشرين أول 2018

مشواة متطوّرة ب-١٢٠٥٠٠ درهمًا

 تقدّم شركة Aemyrie Livingمشواة Aemyrie Igneumالتي صنعها فريق من المصمّمين، الحرفيين والبائعين يدويًا في المملكة المتحدة.

تأتي هذه المشواة مع تكنولوجيا طوّرتها ناسا على شكل عازل صديق للبيئة يُطلَق عليه اسم Airgelويضمن ملمسًا خارجيًا آمنًا حتّى عندما تعمل المشواة على درجة حرارة قصوى تبلغ ٣٥٠ درجةً مئويةً.

تكمن التقنية الحديثة في قلب هذه المشواة: نظام الاشعال Ceramigniteالذي يجلب المشواة إلى درجة حرارة الطبخ في غضون دقائق.

يتحكّم برنامج يديره كمبيوتر، بالمراوح، قنوات الهواء والفتحات وبالتالي يراقب ويدير تدفّق الهواء في جميع الأوقات. وفضلًا عن ذلك، تحتضن المشواة ميزة الحرارة العالية التي تسمح لها بأن تقوم بتنظيف نفسها بنفسها.

الألواح الخارجية


تمّ انشاء الألواح الخارجية من المشواة من الأخشاب المقلّمة المستوحاة من القوارب المقطورة واليخوت من أعوام العشرينات والستينات. ولكن يمكن لفريق التصميم الجمع بين الأخشاب، المعادن والمواد المركّبة بالاضافة إلى الفولاذ المصقول المقاوم للصدأ أو الساتان لخلق قطعة مصمّمة خصيصًا.

المواد المتاحة


كما يمكن للزبائن الاختيار من بين مجموعة متنوّعة من الأخشاب الصلبة للألواح النهائية ومجموعة من الزخرفات مثل الدهانات، الطلاء، المينا أو المعادن السائلة وغيرها.

يتمّ تجميع المكوّنات كلّها يدويًا في حين يتمّ استكمال المراحل النهائية في الموقع. يمكن تعزيز المواد المختارة والتصميم العام في مقابض الأبواب والغطاء ومقابض التحكم في درجة الحرارة وغيرها وذلك من خلال استخدام النيكل، الكروم، النحاس، الفضة أو الذهب.

وزن المشواة، طولها وسعرها


يبلغ وزن المشواة بين ٣٥٠ كيلوغرام و٤٠٠ كغ اعتمادًا على المواد المستعملة في حين يبلغ طولها ١.٤ مترًأ. ويمكن أن تطهى ل-٣٠ شخصًا دفعةً واحدةً.أما في ما يتعلّق بسعر المشواة، فهو ١٢٠٥٠٠ درهمًا.