هل تستضيف الفيتنام سباق الفورمولا ١؟

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 10 تشرين أول 2018

هل تستضيف الفيتنام سباق الفورمولا ١؟

 من المحتمل أن تسضيف شوارع الفيتنام أول سباق فورمولا ١ في البلد في عام ٢٠٢٠. وإذا تمّ تنفيذ كلّ شيء، سيتمّ تأكيد خطط استضافة الفيتنام لسباق الفورمولا ١ قبل نهاية الموسم الحالي.

كانت شركة ليبرتي ميديا، التي تملك مجموعة الفورمولا ١، تتطلّع إلى أن يكون البلد الآسيوي البلد المضيف للسباق لبعض الوقت ويُقال إنه سيتمّ اعتماد منطقة غرب هانوي، التي تبلغ مساحتها حوالي ٧ أميال، كموقع للسباق.

زيارة تشارلي وايتنغ وتعليقه


قام مدير سباق الفورمولا ١ تشارلي وايتنغ بزيارة موقع هانوي حيث سيُعقَد السباق وأفاد أنه واثق من المرفق بكامله ومن أن المسار سيُستَكمَل بالطبع في الوقت المناسب لسباق جائزة ٢٠٢٠ الكبرى.

وصرّح وايتنغ أن الموقع أصبح في مرحلة التصميم المتقدّمة وسيضمّ الطرقات الحالية وقسمًا جديدًا بالكامل تمّ بناؤه وتعبيده خصيصًا للسباق.

ويُشار إلى أنه بعد السباق، سيصبح المسار الجديد طريقًا عامًا.

سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي ومقترحات التصميم الأولى


سيأتي سباق الجائزة الكبرى الفيتنامي قبل عام واحد من تعيين هيئة السباق لتقديم الجيل المقبل من متسابق الفورمولا ١ في عام ٢٠٢١. تركّز مقترحات التصميم الأولى على الديناميكا الهوائية وعلى السماح للسيارات بالتسابق معًا على نحو أفضل على المسار الصحيح. كما تضمّنت المقترحات وحدات طاقة أقلّ تكلفةً وأعلى صوتًا وفكرة بعض الأجزاء القياسية.

وتجدر الاشارة إلى أنه من المتوقّع أن يكون هناك اعلان رسمي من الفيتنام عن استضافتها السباق، في الشهر المقبل.