مرسيدس وسيّارات قويّة لكنّها كهربائية

الأحد 07 تشرين أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

مرسيدس وسيّارات قويّة لكنّها كهربائية

يبدو مستقبل السّيّارت الكهربائيّة مشرقاً لأولئك الّذين يستمتعون بقيادة سيّاراتهم.

 وأخيرًا إنّ المزيد من شركات صناعة السّيّارات تدخل مجال البطاريّات الكهربائيّة، وهذا يعني أنّ خياراتنا تتوسّع.

وسيحصل عشّاق مرسيدس على سيّارة EQC SUVعام 2020، ولكن يجب على محبّي مرسيدس-أي إم جي أن يتحضّروا لأنّ النّسخة الأكثر قوّةً وجاذبيّةً من سيّارة EVالـ200 ميل ستتبع على الأرجح.

EQو AMG


وفي حديث إلى إيفو، ذكر عضو مجلس إدارة دايملر والرّئيس التّنفيذيّ لشركة Ola Källeniusفي وقتٍ قريبٍ أنّه "يستطيع أن يرى اقترانًا بين EQو AMG". كيف سيعمل ذلك بالضّبط؟ على المستوى الأساسيّ فهذا يعني المزيد من القوّة. أي ينبغي على EQCأن يحقّق 402 حصانًا. وسيقوم بذلك من خلال مجموعةٍ من بطاريّة ليثيوم أيون بقوّة 80 كيلووات/ساعة ومحرّكٍ كهربائيٍّ في كلّ محور. لتصل السّيّارة من 0 إلى 60 ميل في السّاعة خلال 4.9 ثانية.

على إصدار AMG، سيتمّ ربط مجموعة البطاريّات نفسها بمحرّكاتٍ أكثر قوّة. وسيعطي ذلك الأولويّة للأداء، ونفترض أنّ المستهلك سيبحث عن ذلك بالضّبط.

AMGمتأخّرة


لا تتوقّع الحصول على نسخة AMGقبل سنةٍ أو أكثر بعد ظهور السّيّارة الرّياضيّة المتعدّدة الاستخدامات. وتوقّع المزيد من سيّارات EQحيث تعمل مرسيدس على سيّارات الهاتشباك المدمجة من EQAوسيّارة EQSمن الدّرجة الأولى.

بالنّسبة لمنتظري سيّارات الدّفع الرّباعيّ الكهربائيّة والكروس أوفر، سيتمّ طرح طراز تسلا موديل Xوجاكوار I-Paceللبيع. ومن المقرّر أن تصل في وقتٍ قريبٍ Audi E-Tron، الّتي من المقرّر أن تصل أوائل عام 2019. لا يتوفّر لـ Kia Niro EVذات السّعر البسيط تاريخ الإطلاق، ولكن Nirosالّتي تعمل بالغاز متوفّرةٌ بالفعل، لذا يمكن أن تأتي قريبًا.

بينما ننتظر EQC، تخطّط Mercedes-AMGلتقديم سيّارةٍ هجينةٍ في المكوّنات تحت اسم EQ Power Plus. وتشير الشّائعات إلى استخدام السّيّارات الحاليّة ذات التوربين المزدوج V-8بمساعدة محرّكٍ كهربائيٍّ قويّ، ومن المتوقّع وصولها في عام 2020.