رحلات الشتاء منعشة في كوستا ريكا

الأحد 07 تشرين أول 2018 من قبل : غابي عقيقي

رحلات الشتاء منعشة في كوستا ريكا
يشبه استئجار اليخوت الفاخر في كوستاريكا الهبوط المفاجئ في فيلم وثائقي طبيعي، حيث تندفق البراكين بلطف عبر منظر طبيعي من التلال المنحدرة التي تغطّيها الغابات المطيرة المتدحرجة إلى بحر يشكّل ملعباً للحيتان الحدباء وصغارها.
ومع ذلك ، توفر كوستاريكا ، على الرغم من كل روعتها البرية ، وفرة من الفخامة: ملاعب الغولف والمنتجعات الفخمة والمراسي البحريّة ذات الطراز العالمي.
 
ما هو الوقت الملائم للذهاب الى كوستاريكا؟ 
نظرًا لظواهر الطقس البديعة الناتجة عن القرب من خط الاستواء ودوران الأرض ، لم يحدث إعصار قطّ في كوستاريكا ، مما جعلها أحدى الوجهات الأكثر أمانًا للاستمتاع برحلة على متن يخت في المنطقة على مدار العام.
بالإضافة الى ذلك، فإنّ أكثر الأوقات شعبية لزيارة كوستاريكا هي خلال موسم الجفاف ، الذي يمتد من ديسمبر إلى أبريل ويتزامن مع الكثير من المهرجانات المحلية وموسم تزاوج الحيتان الحدباء والسّلاحف.
 
ماذا تقدّم لكم كوستاريكا من مناظر وما هي المناطق التي يمكن زيارتها؟ 
تقع شبه جزيرة أوسا في أقصى جنوب كوستاريكا وتعد موطناً لخليج درايك ، الذي يضم أطول موسم لمشاهدة الحيتان الحدباء في العالم ، ويمتد من أغسطس حتى مارس.
من جهة أخرى، على اليابسة ، في حديقة كوركوفادو الوطنية الغامضة ، يمكن العثور على حيوان التابير(وهو يشبه الفيل الصغير بخرطومه القصير والخنزير بجسمه) التي تبدو غريبة مثل الراقصات الصغيرة في الغابات ، ويمكن لمحبي الحياة البرية المحظوظين أن يروا حيوان الجاغوار بعيد المنال في الأشجار.