الخميس المقبل ينطلق قطار الحرمين الشريفين السّريع

الجمعة 05 تشرين أول 2018 من قبل : غابي عقيقي

الخميس المقبل ينطلق  قطار الحرمين الشريفين السّريع

سيبدأ قطار الحرمين الشريفين  بنقل المسافرين ابتداءً من الخميس ١١ أكتوبر ۲۰١۸ وسيعمل جدول الرّحلات بين مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة، مروراً بمحطّتي مدينة جدّة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصاديّة.

أوضح رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح، أن انطلاق التشغيل الرسمي جاء بعد تقديم التحالف الإسباني المشغل للمشروع "تحالف الشعلة" متطلبات خطة التشغيل، حيث يبدأ التشغيل من يوم الخميس ١١ أكتوبر ۲۰١۸ بواقع أربعة أيّام في الأسبوع: الخميس، والجمعة، والسبت، والأحد من كل أسبوع.
ومن المتوقّع أن يرتفع عدد الرحلات اليوميّة بشكل تدريجي ليصل الى كلّ أيّام الأسبوع، كما أنّ زمن الرّحلات سيتناقص تدريجياًّ ليصل إلى ساعتين بين مكّة المكرّمة والمدينة المنورة للرحلات المباشرة، وساعتين و۲۰ دقيقة بين مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة في الرّحلات الّتي يتخلّلها توقّف في محطّة جدّة ومحطّة مدينة الملك عبدالله الاقتصاديّة.
 
مواعيد الرحلات والاستحصال على البطاقات 
أمّا جدول الرّحلات الأسبوعية من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ يوم الخميس والجمعة والسبت والأحد. وسيتم تقديم ثمانية خدمات يومية على كلا الجانبين (أربع رحلات في كل جانب) في الصباح والمساء.
يستطيع الرّاغبون حجز التّذاكر وشرائها من المرافق في محطّات السّكك الحديديّة في مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وجدّة ورابغ. وسيكون هذا الحدث متزامن مع إطلاق تطبيق خاص للحجز وشراء التذاكر.
 
عروضات خاصّة وأسعار البطاقات 
بالإضافة الى ذلك، سيتمّ تقديم خصم بنسبة ٥۰ في المئة في أسعار التّذاكر لفترة شهرين ابتداءً من ١١ أكتوبر.
وتبلغ تكلفة تذكرة القطار السياحي في اتجاه واحد من محطة السليمانية في جدة إلى مكة المكرمة ۲۰ ريال سعودي بينما تبلغ تكلفة تذكرة درجة رجال الأعمال ۲٥ ريال سعودي.
تبلغ قيمة تذكرة السفر للطبقة السياحية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ۷٥ ريال في حين تبلغ قيمة درجة رجال الأعمال ١۲٥ ريال سعودي.
تبلغ تكلفة تذكرة الدرجة السياحية ٦۳ ريالاً بين جدة والمدينة المنورة ، في حين يبلغ سعر تذكرة درجة رجال الأعمال ١۰٥ ريال سعودي.
تبلغ قيمة تذكرة السفر من رابغ إلى المدينة المنورة ٥۰ ريال سعودي و ۷٥ ريال سعودي في درجة رجال الأعمال.