مواهب ملفتة في تحدّي الشّركات النّاشئة

الخميس 04 تشرين أول 2018

مواهب ملفتة في تحدّي الشّركات النّاشئة

تحوّلت بيروت إلى ساحة تحتضن المواهب الشّابة والأفكار المبتكرة في عالم التّكنولوجيا، كونها استضافت النّسخة الأولى من مسابقة "تحدّي الشّركات النّاشئة" Startup Battlefieldفي منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقد تولّت تيك كرانش، المدوّنة الرّائدة في مجال التّكنولوجيا، تنظيم هذا الحدث الّذي حصل على رعاية من فيسبوك وتويوتا بشكل أساسيّ.

حضور كثيف


خمس عشرة شركة ناشئة تنافست تحت سقف واحد من التّحدّي، وكانت كلّها من مختلف البلدان العربيّة. وحوالي 700 شخص كان حاضرًا للاطّلاع على تفاصيل المسابقة والتّعرّف على أفكار جديدة.

الجائزة عبارة عن 25 ألف دولار تُمنح للفائز بين الشّركات الخمس عشرة، وهو مبلغ يساهم في تطوير الأفكار المبتكرة وترجمتها إلى أرض الواقع في خدمات متطوّرة. أمّا لجنة التّحكيم في هذا الحدث فضمّت محرّرين من تيك كرانش إلى جانب كبار المستثمرين ورواد الأعمال.

بالإضافة إلى دعم تويوتا لهذه المسابقة الأولى من نوعها في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، نظّمت الشّركة ورشة عمل حول القيادة الآليّة والتّنقّل، وقدّمت أحدث نتائج أبحاث القيادة الآليّة الّتي توصّلت إليها.

الشّركة النّاشئة الفائزة


في مسابقة Battlefield MENA، الشّركة النّاشئة الفائزة هي شركة BuildInkاللّبنانيّة للبناء العقاريّ. في الوقت الحاضر، تكافح من أجل مواكبة وتيرة التّقدّم التّكنولوجيّ السّريع من أجل تلبية متطلّبات السّوق المتغيّرة باستمرار.

في هذا الإطار، تقدّم شركة Buildinkحلًّا ثوريًّا لشركات الإنشاءات من خلال طابعة Cable Robot Concreteثلاثيّة الأبعاد، وSignature Concrete Mixture.

ولن تؤدّي الطّباعة ثلاثيّة الأبعاد الخرسانيّة إلى فتح المساحة لتصاميم هندسيّة غير محدودة فحسب، بل ستقلّل أيضًا من تكلفة الإنشاء الإجماليّة.