MY19 من نيسان.. أمانٌ مذهل يُدهش مُحبّي المغامرة

من قبل : شادي ملّاك الجمعة 05 تشرين أول 2018

MY19 من نيسان.. أمانٌ مذهل يُدهش مُحبّي المغامرة

كشفت نيسان الشّرق الأوسط النّقاب عن آخر التّحديثات لسيّارة نيسان باترول MY19في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

وأظهرت التّحديثات إضافة لونين جديدين إضافيّين إلى التّشكيلة، إلى جانب الملحقات الخارجيّة الّتي تقتصر على الإمارات العربيّة المتّحدة. وتتميّز سيّارة نيسان باترول بأنّها قويّةٌ من الخارج ولكنّها مريحةٌ من الدّاخل، وهي عبارةٌ عن سيّارةٍ رياضيّةٍ تضفي جوًّا من الرّاحة وتجمع بين الأناقة الفاخرة وميزات التّنقّل الذّكيّة، مع قوّةٍ على الطّرق الوعرة.

زيادة بنسبة 110٪ في المبيعات


وقد أدّى المظهر القويّ والأداء المتميّز للباترول إلى أن يصبح النّموذج جزءًا لا يتجزّأ من النّسيج الاجتماعيّ والثّقافيّ للشّرق الأوسط. وتتزايد شعبيّة السّيّارة في الإمارات العربيّة المتّحدة، مع زيادةٍ سنويّةٍ في المبيعات بنسبة 110٪ خلال الرّبع الأوّل من السّنة الماليّة لشركة نيسان الشّرق الأوسط (أبريل - يونيو 2018).

تصميم مُعزّز


وتمّ تعزيز تصميم MY19باترول القويّ من خلال إدخال لونين خارجيّين أنيقين جديدين إلى المجموعة، هيرموسا بلو ونحاس أصفر مزخرف. من المؤكّد أنّ الألوان جريئةٌ وعصريّة.

بالإضافة إلى ذلك، تمّ تجديد الواجهة الخارجيّة لـ MY19 Patrolمع ملحقاتٍ إضافيّةٍ خاصّةٍ بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة. وتشمل هذه النّاشرات الأماميّة والخلفيّة المصمّمة حديثًا والّتي تكملها مصدّات جانبيّة رماديّة مميّزة.

وقد تمّ إدخال قضبان السّقف الفائقة إلى باترول، إلى جانب سقف KADمعدنيّ جديد، للحصول على مظهرٍ مميّز. كما تضمن المؤشّرات الجانبيّة المتسلسلة المدمجة في مرايا الجناح في السّيّارة مظهرًا مميّزًا.

تقنيّات ذكيّة مثيرة ومبتكرة


وقال يورجن شميتز، المدير العام لشركة نيسان الشّرق الأوسط: "لقد أصبحت نيسان باترول جزءًا أساسيًّا من الثّقافة الإماراتيّة، كما يتّضح من الزّيادة الكبيرة في المبيعات على مدار العام. سواء كنت تتنقّل في شوارع المدينة أو تخترق الطّرق الوعرة، فإنّ Patrolهي سيّارةٌ توازن بشكلٍ مثاليٍّ بين التّصميم الأنيق المميّز والقوّة والعمليّة. وستساهم التّحسينات الجديدة في هذا المجال، بالإضافة إلى تقنيّات التّنقّل الذّكيّة المثيرة والمبتكرة، في جميع جوانب السّيّارة، في زيادة سمعتها المميّزة.

مع مظهرها المتين، تعمل الشّركة على تزويد السّيّارة بمجموعةٍ من تقنيات التّنقّل الذّكيّ من نيسان. تعيد هذه الابتكارات تعريف مفهوم كيفيّة تصميم السّيّارات وهندستها وتحريكها، وتساعد على جعل كلّ رحلةٍ استثنائيّةٍ للسّائق. كما تقدّم التّقنيّات الحديثة للرّكّاب بيئة قيادةٍ آمنة بشكلٍ ملحوظ.

برامج الأمان


في المقدّمة، يُنذر برنامج التّحذير، عبر خاصّيّة الاصطدام الأماميّ الذّكيّ ومساعدة الفرامل الذّكيّة، السّائق من المخاطر الّتي تكمن وراء مجال الرّؤية الأماميّ للسّائق ومساعدة الكبح لتجنّب الاصطدام الخلفيّ. على جانبي السّيّارة، يقوم نظام Intelligent Lane Interventionو Intelligent Blind Spotentionبتنبيه السّائق إلى انحراف مسارٍ محتملٍ والسّيّارات المُقتربة إلى الجهة غير المرئيّة للسّائق عند الرّجوع للخلف، وينبّهك التّدخّل الذّكيّ للخلف عند اكتشاف جسمٍ متحرّك، وعند الضّرورة، يقوم تلقائيًا بتفعيل الفرامل لتجنّب الاصطدام.

مزايا السّلامة الذّكيّة الإضافيّة تشمل القفل التّفاضليّ الخلفيّ، الّذي يسمح للسّائقين بالانسحاب بسهولةٍ من الطّين أو الرّمل، ونظام التّحكّم في الجرّ الّذي يستشعر عندما تنزلق عجلة القيادة الأماميّة وتستجيب عن طريق التّخفيف من السّرعة على الفور. ويمنع التّحكّم الدّيناميكيّ للمركبة في باترول من الانزلاق جانبيًّا على أسطح الطّرق الزّلقة أو عند التّعامل مع منحنى.

وتشمل مزايا السّلامة الأخرى نظام SRS Airbag 6، كفتح الأبواب تلقائيًّا في حالة الحوادث وتحطّم السّيّارة، وميزة مساند الرّأس، وإشعار تحذير للمخاطر، ونظام مراقبة ضغط الإطارات التّلقائيّ (TPMS) الّذي يراقب ويعرض الوضع الحاليّ لإطارات السّيّارة.

محرّكان لـMY19


باترول سيّارةٌ مريحةٌ للمرور بها عبر الغابة، حيث تتعامل مع تحدّيات القيادة على الطّرق الوعرة. تعمل تقنيّة الدّفع الرّباعيّ الذّكيّ على التّبديل بسهولةٍ بين طرق الرّمل والطّرق الوعرة والثّلجيّة والصّخريّة. كما توظّف باترول نظامًا متقدّمًا للتّحكّم في الحركة الهيدروليكيّة للجسم، مع نظام التّعليق المستقلّ ذي 4 عجلات، ممّا يساعد على توفير ثبات السّيّارة على التّضاريس الوعرة والرّمليّة، بينما يوفّر قيادةً مريحةً في المدينة.

تتوفّر MY19باترول بمحرّكين، محرّك V8المتطوّر سعة 5.6 ليتر قوّة 400 حصان عند 5800 دورة في الدّقيقة، مع عزم دورانٍ مقداره 57.1 كجم / م 4 آلاف لفّة في الدّقيقة، ومحرّك باترول V6سعة 4 لترات 275 حصانًا عند 5600 دورة في الدّقيقة، مع عزمٍ يبلغ 40.2 كجم / م 4 آلاف لفّة في الدّقيقة. كجزءٍ من روحها المفعمة بالمغامرة، توفّر السّيّارة قدرة سحبٍ قياسيّة تبلغ 2000 كيلوجرام.

ستكون سيّارة MY19باترول متوفّرةً عند وكلاء نيسان في جميع أنحاء الإمارات من 1 أكتوبر 2018 بسعرٍ يبدأ من 181،000 درهم (شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪) في حين أنّ باترول MY19المطوّر سيكون متاحًا أيضًا على منصّات SE & LE.