آدم موسيري رئيسًا جديدًا لـ Instagram

الأربعاء 03 تشرين أول 2018 من قبل : شادي ملّاك

آدم موسيري رئيسًا جديدًا لـ Instagram

تمّ تعيين VP Facebookالسّابق لـ News Feedو VP Instagram VPللمنتج آدم موسيري مؤخّرًا رئيسًا جديدًا لـ Instagram.

وأتى ذلك عقب استقالة مؤسّسي Instagram  Kevin Systromو Mike Kriegerالأسبوع الماضي.

 وكتب المؤسّسون: "نحن مسرورون بتسليم زمام الأمور إلى قائدٍ منتجٍ ذي خلفيّة تصميمٍ قويّة وتركيزٍ على الحرفيّة والبساطة، بالإضافة إلى فهمٍ عميقٍ لأهمّيّة المجتمع". "هذه هي القيم والمبادئ الّتي كانت ضروريّةً بالنّسبة لنا في Instagramمنذ اليوم الّذي بدأنا فيه، ونحن متحمّسون لتنفيذها".

فريق تنفيذي جديد


سيعمل سيستوم على توظيف فريقٍ تنفيذيٍّ جديد، بما في ذلك رؤساء المنتجات والعمليّات والهندسة، ليحلّ محلّ نفسه، Instagram COO Marne Levine، الّذي عاد إلى قيادة شراكات Facebookالشّهر الماضي، والهندسة جيمس Everingham، الّذي انتقل إلى فريق blockchain Facebookفي مايو قبل الانتهاء في Instagramفي يوليو. مدير منتج Instagram Robby Steinهو مرشّحٌ قويٌّ لموضع رأس المنتج، حيث إنّه يشرف على القصص والإطعام والحياة والمراسلة المباشرة والكاميرا والملفّ الشّخصيّ.

وأعلن مؤسّسو Instagramالأسبوع الماضي أنّهم سيغادرون شركة Facebook. يمكن لخبرة موسري الّتي تتعامل مع النّتائج غير المقصودة للأخبار، مثل الأخبار المزيّفة في أعقاب انتخابات 2016، أن تساعده على توقّع كيف سيؤثّر نمو إنستغرام على الثّقافة والسّياسة ورفاه المستخدمين. كان موسيري دائمًا يتحدّث عن أنّه حادٌّ وخطيرٌ ومتعاطف. إنّه يؤمن بأنّ فيسبوك وعائلته من التّطبيقات يمكن أن يكون لها تأثيرٌ إيجابيٌّ في العالم، لكنّهم مدركون للعمل الشّاقّ والخيارات المعقّدة المطلوبة لمنعهم من إساءة استخدامها.

عن موسيري


ولد موسيري وترعرع في نيويورك، وبدأت شركة الاستشارات الخاصّة به في مجال التّصميم أثناء حضورها مدرسة Gallatinللدّراسات المتعدّدة التّخصّصات التابعة لجامعة  نيويورك للتّعلّم عن وسائل الإعلام وتصميم المعلومات. انضمّ موسوري إلى Facebookفي عام 2008 بعد العمل لفترةٍ وجيزةٍ في شركةٍ ناشئةٍ تسمّى TokBox. تمّ تعيينه بمساعدة Facebookفي احتضان الجوّال كمديرٍ للتّصميمات، وأصبح منذ ذلك الحين جزءًا من الدّائرة الدّاخليّة للأصدقاء والملازمين في Zuckerberg. انتقلت موسري لاحقًا إلى إدارة المنتج وأشرفت على قناة Facebook News Feed، وحوَّلتها إلى أكثر التّقنيّات الاجتماعيّة شهرةً في العالم، وساهمت في تحقيق المليارات من أرباح الإعلانات. ومع ذلك، وفي خضمّ نجاحاته، أشرف موسيري أيضًا على Facebook Home.

استقبال جيّد في Instagram


بعد ذهابه في إجازة هذا العام، عاد موسيري لتولّي منصب نائب المنتج في Instagramمن Kevin Weilعندما انتقل إلى فريق blockchainفي Facebook. وأخبرت مصادر أنّه تلقّى استقبالًا جيّدًا ومثمرًا منذ انضمامه إلى Instagram.و يعيش موسوري حاليًّا في سان فرانسيسكو، وهو قريبٌ بما يكفي للعمل من مكتب مدينة إنستجرام ومقرّ South Bay. وسيقدّم تقريرًا إلى كبير مسؤولي المنتجات في Facebookكريس كوكس كما فعل في Facebook. كتب كوكس ، "كيفن ومايك ، لن نملأ مكانك أبدًا. لكنّنا سنعمل جاهدين لدعم الحرفيّة والبساطة والأناقة والمجتمع الرّائع في Instagram".

“لقد كان تأثير عملهم على مدى السّنوات الثماني الماضية لا يصدّق. لقد قاموا ببناء منتجٍ يحبّه النّاس"، كما كتب موسري عن مؤسّسي إنستغرام في موقع Instagram. وأضاف "أنا متواضعٌ ومتحمّسٌ بشأن الفرصة لقيادة فريق Instagramالآن. أريد أن أشكرهم على ثقتي في المضيّ قدمًا في القيم التي أنشؤوها. سأبذل قصارى جهدي لجعلهم وفريقهم وجماعة Instagramفخورين ".

سيتمّ تكليف Mosseriبالموازنة بين احتياجات Instagram، مثل عدد الموظفين والموارد الهندسيّة والنّموّ، مع أولويّات الشّركة الأمّ فيسبوك، مثل التّرويج المتبادل لجمهور Instagramالأصغر والأرباح للمساهمة في تقارير أرباح المؤسّسة. ويرى البعض أنّ موسري أكثر تعاطفًا مع رغبة فيسبوك أكثر من مؤسّسي إنستغرام، بالنّظر إلى طول فترة عمله في الشّركة الأمّ وعلاقته الوثيقة مع زوكربيرج. ومن المثير للاهتمام أنّ زوكربيرج لم يتمّ ذكره في إعلان الانتقال ولم ينشر أيّ شيءٍ يهنئ موسري كما هو شائعٌ في ثقافة موظّفي فيس بوك.

StoriesInstagramمتفوقة


السّؤال الآن هو ما إذا كان المستخدمون سيجدون في نهاية المطاف المزيد من الإشعارات والاختصارات الّتي ترتبط بالعودة إلى Facebook، أو المزيد من الإعلانات في Stories and feed. لم يبرز Instagramالقدرة على التّرويج للحالات على Facebook. يضمّ Instagram Storiesالآن 400 مليون مستخدم يوميًّا مقارنةً بـ 150 مليون مستخدم لخاصّيّة Storyعلى فيسبوك. قد يؤدّي ربطها عن كثبٍ إلى زيادة تدفّق المحتوى إلى Facebook، ولكنّه قد يجعل المستخدمين أيضًا يخمّنون ما إذا كان ما يشاركونه مناسبًا لجميع أصدقائهم على Facebook، ما قد تتضمّن زملاء من العائلة أو محترفين.