الخطوط الجوية السنغافورية تبدأ أطول رحلة في العالم

من قبل : جوانا رعدالأربعاء 03 تشرين أول 2018

الخطوط الجوية السنغافورية تبدأ أطول رحلة في العالم

 استلمت الخطوط الجوية السنغافورية أخيرًا طائرة إيرباص SE A350-900للرحلات الطويلة المدّة ومن المقرّر أن تبدأ رحلاتها المباشرة من سنغافورة إلى مطار نيوآرك ليبرتي الدولي.

سيغطّي المسار الذي سيبدأ في ١١ أكتوبر الجاري ١٦٧٠٠ كم وسيستغرق ١٩ ساعةً ما يجعل المسار بمثابة أطول رحلة في العالم.

اعادة احياء أطول رحلة طيران في العالم


تقوم الخطوط الجوية السنغافورية في الواقع باعادة احياء أطول رحلة طيران في العالم بعد مرور أربع سنوات. قامت الشركة سابقًا بتشغيل رحلة Flight 21على المسار عينه من عام ٢٠٠٤ حتى عام ٢٠١٣ مع استخدام طائرات ايرباص A340-500ذات أربع محركات. ولكن بسبب الركود في عام ٢٠٠٨ وارتفاع تكاليف تشغيل طائرة A340، كانت الرحلة المباشرة غير مربحة وبحلول عام ٢٠١٣، تمّ إلغاؤها.

مقاعد الطائرة


 ستقوم الخطوط الجوية السنغافورية بتشغيل طائرة ايرباص A350ULRالجديدة من دون مقاعد في الدرجة السياحية وبدلًا عن ذلك، ستضمّ  الطائرة ٦٧ مقعدًا في درجة رجال الأعمال و٩٤ مقعدًا في الدرجة السياحية البريميوم.

ميزات الطائرة


تستطيع الطائرة التحليق لمدّة ٢٠ ساعةً من دون توقف. وتُعتَبَر طائرة ULRنسخةً عن طائرة A350وهي تأتي مع ميزات اضافية لجعلها مناسبةً للرحلات الطويلة من دون توقّف.

وفضلًا عن ذلك، تضمّ الطائرة نظام وقود مُعَدَّلًا يوصف بكونه أكثر اقتصادًا ويساعد الطائرة على استيعاب ١٦٥٠٠٠ ليترًا من الوقود، زيادة قدرها ٢٤٠٠٠ لترًا عن المعيار النموذجي.

كما تأتي هذه الطائرة مع عدد من التحسينات الديناميكية الهوائية بما في ذلك الأجنحة الصغيرة الموسّعة.

ويُذكَر أن الخطوط الجوية السنغافورية ستقدّم في البداية ثلاث رحلات جوية في الأسبوع الأول على المسار  على أن تصبح الرحلات يوميةً ابتداءً من ١٨ أكتوبر الجاري.