تأشيرات إلكترونية لمشاهدة سباق الفورمولا إي في السعودية

الخميس 27 أيلول 2018 من قبل : جوانا رعد

تأشيرات إلكترونية لمشاهدة سباق الفورمولا إي في السعودية

 ستفتح المملكة العربية السعودية، لأول مرّة، حدودها لمحبي الرياضة، الموسيقى والثقافة المباشرة من خلال اطلاق عملية جديدة للحصول على تأشيرة عبر الانترنت مخصّصة للترحيب بالسياح الدوليين.

سيتمّ طرح منصة لعملية الحصول على التأشيرة، التي يُطلَق عليها اسم "شارك"، للافتتاح الرسمي لسباق الفورمولا إي الذي يُقام في الدرعية، السعودية في ١٥ ديسمبر المقبل.

عن المهرجان


ستدخل مدينة الدرعية التاريخية القديمة، العاصمة الأولى للمملكة، كتب التاريخ مرّةً أخرى من خلال استضافتها أكبر مهرجان للسباق، الموسيقى المباشرة والترفيه الذي شهدت عليه السعودية على الاطلاق.

وسيشمل المهرجان الفعاليات المثيرة على المسار وأداء النجوم العالميين على المسرح على مدار أكثر من ثلاثة أيام.

أهمية المهرجان والراعي الرسمي للبطولة


تؤكّد هذه الخطوة إلتزام المملكة بالسياحة، واحدة من أهم الركائز التي تدعمها رؤية المملكة ٢٠٣٠، وأهمية الفورمولا إي ضمن التقويم الرياضي، الاجتماعي والتجاري في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمثّل ذلك بكون الخطوط الجوية العربية السعودية- الناقل الوطني في المملكة العربية السعودية - الراعي الرسمي لبطولة الفورمولا إي وشريك اللقب.

تعليق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود


وعن هذا الموضوع، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل آل سعود- نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية- إن هذا السباق يُعتَبَر حدثًا تاريخيًا بالنسبة إلى المملكة العربية السعودية ويمكن مشاركته مع العالم أجمع. وأضاف أنه من المناسب جدًّا أن تكون رياضة الفورمولا إي المستقبلية والمستدامة هي التي تقود الاتجاه المستقبلي للمملكة.

وأشار الأمير أيضًا إلى أنه من الطبيعي أن تكون الخطوط الجوية العربية السعودية- الناقل الوطني- راعي اللقب الجديد إذ يدلّ ذلك على نيّة المملكة بالترحيب بالمعجبين في العاصمة التاريخية والأصلية.وأمل أن يستقطب الحدث المشجعين من جميع أنحاء العالم إذ أصبحت التذكرة بمثابة تأشيرة. وقال أيضًا إن هذه الفعالية هي مزيج مثالي من الرياضة، الترفيه، التكنولوجيا والثقافة في المكان والزمان عينهما.

تعليق صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل آل سعود


وبدوره، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل آل سعود- رئيس الاتحاد السعودي للسيارات- إن المملكة لا تفتح أبوابها للمشجعين الدوليين فقط بل تفتح أبوابها لرياضات جديدة ومثيرة أيضًا لتوفّر تجارب حديثةً.

وأمل أن يكون هذا السباق مصدر إلهام للأولاد الذين يشاهدونه ليكونوا جزءًا من هذا المجال على مدار العقد المقبل. وأضاف أنه يعتقد اعتقادًا راسخًا أن الفرص الجديدة ستنمو من البذور المزروعة من الجذور التاريخية للأمة في الدرعية.

وأشار الأمير إلى أن هذا الحدث يتمتّع بالقدرة على تغيير حياة الناس وتغيير المفاهيم في كلّ من الرياضة والمملكة العربية السعودية.

تعليق المهندس صالح بن ناصر الجاسر


أما مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر فقال إنه يسرّ الخطوط الجوية أن تدعم سباق الفورمولا إي في الحدث المرتقب في الدرعية الذي يُعَدّ الأول للمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. وأضاف أن شركة الطيران ترحّب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم وتتمنّى كلّ التوفيق للفرق المشاركة في السباق.

وتجدر الاشارة إلى أنه استعدادًا لسباق الفورمولا إي، عملت المملكة العربية السعودية مع اليونسكو على انشاء مسار السباق من شبكة الطرق الحالية في المدينة التاريخية مع الحفاظ على الطبيعة المستدامة للفورمولا إي وتقليل التلوث الضوضائي.