أفلام سينمائية للأطفال والناشئين في مهرجان الشارقة

الثلاثاء 25 أيلول 2018

أفلام سينمائية للأطفال والناشئين في مهرجان الشارقة

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عن برنامجه في أكتوبر تشرين الأول.

المهرجان الذي تنظمه سنويا مؤسسة "فن" تهدف من خلاله الى تعزيز القدرات الإعلامية لدى الأطفال والناشئة في دولة الامارات العربية والترويج لأعمالهم الفنية وصنع شبكة للتواصل بين المبدعين الصاعدين في العالم.

البرنامج


يشمل المهرجان سبع مسابقات للأفلام من صنع الأطفال والأفلام من صنع طلبة الجامعات والأفلام الروائية القصيرة الاماراتية والأفلام الروائية الخليجية والأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة.

تقام الدورة السادسة من المهرجان من ١٤الى ١٩أكتوبر تشرين الأول تحت شعار"فكر سينما" في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات في الشارقة.

يشارك في المهرجان ١٣٨فيلما من ٣١ دولة وحضور أكثر من ٤٠مخرجا عالميا.

تعرض أفلام قصصا من قصص اللاجئين في عدد من الدول مثل سوريا ولبنان ومصر والأردن والسودان، بعضها صنعها الأطفال اللاجئون أنفسهم.

ومن أبرز الأفلام المعروضة فيلم"مسافر...حلب-إسطنبول"للمخرج التركي أنداش هازندار ومن بطولة الممثلة الأردنية صبا مبارك.

مؤسسة فن


قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة فن ومهرجان الشارقة السينمائي للطفل :" استطاع المهرجان وعلى مدار السنوات الخمس الماضية أن يؤسس لحالة متقدمة من الثقافة السينمائية الموجهة للأطفال لإيماننا بأنّ الفنون بجميع مقدراتها هي أساس الارتقاء بذاكرة الأجيال الجديدة وأنّ السينما تمتلك مضامين مليئة بالافكار والمقومات التي تعمل على صقل مخيلة الصغار".

،كشفت الشيخة جواهر عن تنظيم ست جلسات حوار مع نخبة من الخبراء والنجوم في السينما من بينهم فنان الرسوم المتحركة براين فيرجسون والمخرج اللبناني ضياء ملاعب والمخرج والمنتج الاماراتي عبدالله الحميري والناقدة السينمائية البحرينية منصورة عبدالأمير .

يشمل البرنامج ٤٠ ورشة عمل سينمائية.