مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة غينيس

من قبل : جوانا رعدالثلاثاء 25 أيلول 2018

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة غينيس

 أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أنها أكّدت أن مهرجان ولي العهد للهجن هو أكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم.

شهد مهرجان هذا العام على مشاركة ١١١٨٦ جملًا. تنافست هذه الجمال في ٧٨٧ جولةً من المسابقة على مدى أكثر من ٤٠ يومًا. وكان الاعلان عن الرقم القياسي العالمي انجازًا سعوديًا جديدًا جاء في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية.

تسلّم الجائزة


تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، شهادةً رسميةً تؤكّد انجاز المهرجان. وقدم هذه الشهادة ممثل موسوعة غينيس السيد أحمد جمال الدين.

عن المهرجان وهدفه الرئيسي


يكمن الهدف الرئيسي من المهرجان، الذي أقيم في منطقة سباقات الهجن في مدينة الطائف وحضره نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في عرض وتعزيز تراث سباقات الهجن في المملكة ودول الخليج العربية.

شمل المهرجان أربع مراحل جنبًا إلى جنب مع أنشطة رياضية، ثقافية وترفيهية وورشات تعليمية لأصحاب الجمال والزوار المهتمين برياضات الإبل.

يعكس المهرجان الاهتمام الجديد الذي يوليه ولي العهد لصناعة سباقات الهجن. وتدعو الخطط إلى تطوير سباقات الهجن بطريقة تتوافق مع وضع المملكة وتلبّي تطلّعات مواطنيها، مالكي الجمال ومحبي الرياضة على مستوى المملكة.

ويُشار إلى أن مهرجان هذا العام احتفل بمشاركة غير مسبوقة من المملكة العربية السعودية، دول الخليج والدول العربية.